آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 11:18 م

منوعات


تعرف على 3 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

السبت - 03 أغسطس 2024 - 11:08 م بتوقيت عدن

تعرف على 3 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

عدن تايم- وكالات



تحدث الدكتور نيك باباس، عن بعض الوجبات الخفيفة التي تعمل على تقليل التهاب المفاصل، وتلك الوجبات هي، التوت الأزرق في الصباح، وعين الجمل في الغداء، والشوكولاتة الداكنة في الليل، وذلك وفقًا لـ nypost.

أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل


الالتهاب، هو استجابة طبيعية للمرض أو الإصابة، إلا أن الالتهاب المزمن قد يكون ضارًا، فقد يتسبب في إتلاف الأنسجة السليمة، ويرتبط بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

التوت الأزرق
تناول حفنة من التوت الأزرق كل صباح يكون مفيدًا للصحة العامة، ويحتوي التوت الأزرق على مضادات الأكسدة أكثر من الفواكه والخضراوات الأخرى.

كما أن مضادات الأكسدة مفيدة لصحة القلب، في حين أن المحتوى العالي من الألياف في التوت الأزرق يساعد على الهضم.

وتشير الأبحاث الحديثة أيضًا إلى أن التوت البري يمكن أن يساعد ع حرق الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

عين الجمل
عين الجمل مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، وأهمية تناول حفنة من عين الجمل في وقت الغداء.

وأثبت باحثون في المعهد الوطني للشيخوخة أن تناول الجوز مفيد للجسم والعقل، وقد يساعد في تعزيز الذاكرة بين مرضى الزهايمر، وتعتبر هذه المكسرات مفيدة أيضًا للذكور، حيث ربطت الأبحاث بين تناول الجوز وتحسين جودة الحيوانات المنوية.

الشوكولاته الداكنه
دراسة تكشف تفشى إنهاء الحياة بعد وفاة المشاهي
تناول ثلاث قطع صغيرة من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70% من المحتوى الغذائي في الليل بعد العشاء، يكون مفيد للاستفادة من مضاد الالتهابات للفلافانول، كذلك لتحسين الشعور بالشبع.

وثبت أن تناول بضع قطع من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة يؤدي إلى نوم هادئ وأكثر هدوءًا، حيث تعمل الشوكولاتة الداكنة على تعزيز إنتاج السيروتونين، وهو هرمون السعادة الذي يمكن أن يجعل الناس يشعرون بمزيد من الهدوء خلال النوم.