آخر تحديث :الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 01:29 ص

اخبار رياضية

جولة الحسم في كأس حضرموت الثامنة إلى مربع الذهب
من الخميس إلى السبت .. أربع مواجهات ساخنة في ختام دور الثمانية

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 11:37 ص بتوقيت عدن

من الخميس إلى  السبت .. أربع مواجهات ساخنة في ختام دور الثمانية

المكلا / فهمي باحمدان :


تتجه أنظار عشاق كرة القدم في حضرموت وعموم الوطن وخارجه خلال الثلاث الأيام القادمة بدءاً من الخميس ال8 من أغسطس الجاري وحتى السبت ال 10 من الشهر ذاته صوب ملعب الفقيد بارادم بالمكلا والملعب الأولمبي بسيئون اللذين سيحتضنان أربع مواجهات ساخنة ومثيرة وندية وحاسمة نحو الصعود وبلوغ نصف النهائي ( دور الأربعة ) لأكبر مسابقة وبطولة كروية تجمع أبناء حضرموت هي البطولة البارزة على الساحة الوطنية حالياً كأس حضرموت لكرة القدم في نسختها الثامنة التي تحظى برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وبتنظيم من اللجنة الرئيسية المشكلة من فرعي اتحاد الكرة بساحل ووادي حضرموت.

الأنظار ستكون شاخصة لمتابعة أربع مباريات هامة وحاسمة في رحلة الإياب لدور الثمانية ( ربع النهائي ) وبنهايتها سيتحدد أضلاع المربع الذهبي نحو الوصول للحلم وبلوغ النهائي .

بداية رحلة الحسم والتأهل لمربع الكبار سيدشنه أبناء المكلا يوم الخميس 8 أغسطس في ديربي جديد على ملعب المدينة التاريخي بارادم بلقاء وحدة المكلا وجاره المكلا الذي تفوق ذهاباً (الجمعة الماضية) بفوز ثمين بهدف نجمه حسين باسلامة الذي سجل واحداً من أسرع أهداف النسخة الحالية .
المكلا والوحدة أمام موعد متجدد من الإثارة والمتعة والتنافس لخطف بطاقة التأهل الأولى إلى دور الأربعة.

الأخضر المكلاوي يدخل المواجهة لتعزيز تفوقه الذي حققه في لقاء الذهاب ويكفيه التعادل بأي نتيجة للتأهل , بينما يدخل الأحمر الوحداوي لتجاوز الخسارة وتعويضها والظفر بالفوز وبنتيجة أكثر من الهدف المكلاوي لضمان التأهل , فوز الوحدة بهدف سيتجه بالفريقين لركلات الترجيح لتحديد المتأهل .

الأخضر بمشوار تألقه الحالي وعودة جماهيره إلى مدرجاته سيحرص على التواجد للمرة الأولى في تاريخ البطولة في دور الأربعة , بينما الوحدة يريدها للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله في النسخة الماضية للمربع وخسر بلوغ النهائي أمام حامل اللقب اتفاق الحوطة.

يوم الجمعة 9 أغسطس سيشهد مواجهتين ساخنتين في جولة الحسم , ففي المكلا وتحديداً على ملعب بارادم تتجدد موقعة سمعون الشحر وتضامن حضرموت التي إنتهى القسم الأول فيها (مباراة الذهاب ) السبت الماضي بالتعادل السلبي دون أهداف وقد شهدت التفوق الجماهيري من خلال الحضور الجميل والغفير لعشاق الناديين .
قمة الأزرق والبرتقالي القادمة لا تقبل أنصاف الحلول مثلها مثل بقية المواجهات فهي الحاسمة والهامة وهي من ستضع الفائز منهما في مربع الكبار , إما التضامن صاحب أكبر إنجازات التتويج بالبطولة ( ثلاث مرات ) وأحد أبرز المرشحين لنيل اللقب , أو الطامح سمعون لتكرار وصوله للمربع ومواصلة التقدم نحو البطولة التي خسرها في نهائي النسخة السادسة أمام التضامن الذي تفوق حينها بركلات الترجيح وتوج بطلاً واكتفى سمعون بالوصافة.

المواجهة الثانية يوم الجمعة لاتقل أهمية وسخونة وإثارة وينتظرها أبناء الوادي بفارغ الصبر , مجدداً ستجمع اتحاد سيئون وحامل اللقب اتفاق الحوطة الذي حسم مواجهة الذهاب بهدف نجمه محمد لطفي بن سعيد في تلك المواجهة التي كانت على شقين في أرضية الميدان بين اللاعبين وعلى المدرجات بين الجماهير وما أجمله من منظر وصورة.

حامل اللقب أمام مهمة كبيرة للحفاظ على فوز الذهاب ولمواصلة حملة الدفاع عن لقبه المحقق في النسخة الماضية (السابعة)على حساب شعب حضرموت بعد الفوز بركلات الترجيح ليتوج بطلاً وهي البطولة الأولى لأندية الوادي بعد أن استحوذت أندية الساحل على البطولات الست الماضيات(2009 – 2019).

الاتحاد يدخل المباراة لتعويض خسارة الذهاب بعد أن قدم أداءً رائعاً وكان قريباً من الوصول للمرمى الإتفاقي وللظفر ببطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى المربع وإرضاء جماهيره التواقة إلى معانقة اللقب الأول .

خاتمة مواجهات الحسم وهي المباراة الرابعة والأخيرة في دور الثمانية ستقام بملعب بارادم بالمكلا عصرية يوم السبت 10 أغسطس وسنشهد بنهايتها من هو المتأهل الرابع .
المواجهة الختامية سيحل فيها برق تريم ضيفاً على اتحاد الشبيبة بالديس الشرقية , اللذان سيدخلان المواجهة بعد تعادلهما السلبي دون أهداف في لقاء الذهاب بالأولمبي الجمعة الماضية.

لقاء التعويض بين أبناء وادي عمر وأبناء تريم الغناء سيكون ساخناً من سخونة أجواء المربع حيث الحسم سيد الموقع فلا بد من فائز يتوجه إلى مربع الذهب وخاسر يودع النسخة الثامنة وهنا حلاوة ومتعة المعشوقة كرة القدم.

(السماوي) و(الأخضر) سيسعيان للوصول لنصف النهائي لأول مرة في تاريخهما وتاريخ البطولة , البرق كذلك بوصوله للمربع سيضمن مقعداً لأندية الوادي في نهائي النسخة الحالية , والشبيبة يريد عودة أمجاده وأمجاد نجومه الخالدة الصنح وبن إسماعيل وغيرهما من بوابة النسخة الحالية .

بنهاية مواجهات دور الثمانية ستصبح مواجهات دور الأربعة المرتقبة ( ذهاباً وإياباً )على النحو التالي :
المتأهل من الشبيبة والبرق x المتأهل من الاتفاق والاتحاد
المتأهل من التضامن وسمعون x المتأهل من المكلا ووحدة المكلا