آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:42 م

اخبار محافظات اليمن


قرارات انفرادية يصدرها العليمي بعيداً عن توافق أعضاء مجلس القيادة

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن

قرارات انفرادية يصدرها العليمي بعيداً عن توافق أعضاء مجلس القيادة

عدن تايم/متابعات.

كشفت مصادر خاصة عن انفراد مكتب رئاسة الجمهورية بإصدار قرارات تعيين بتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ودون معرفة أو موافقة أعضاء مجلس القيادة.
وسربت المصادر عدد من التعيينات في مكتب رئاسة الجمهورية التي يصدرها العليمي دون موافقة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، في مخالفة صريحة لوثيقة نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي.
ومن بين القرارات تعيين رانيا نجيب رئيس دائرة مكتب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وسبق تعيين سكرتير صحفي كان يعمل في مناطق سيطرة الحوثي، إضافة إلى آخرين كانوا في تركيا من المنتيمين لحزب الإصلاح.
وأوضحت المصادر أن بعض تلك التعيينات تتم وفق ما يخالف النظام والقانون، لكونه لا يوجد هيكل اداري لها بل يتم استحداثها بطريقة تتعارض مع اللوائح والأنظمة.
وتعليقا على هذه القرارات قال الصحفي يعقوب السفياني : "يواصل الدكتور رشاد العليمي التصرف كأنه الرئيس عبد ربه منصور هادي مستغلاً غياب اللائحة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي". واضاف : "عشرات التعيينات والقرارات بشكل انفرادي وأحادي الجانب منه ومن مكتبه دون إجماع المجلس وهو ما يشكل خرقًا واضحًا لإعلان نقل السلطة. يواصل معمر الإرياني ووكالة سبأ تعريف العليمي كرئيس للجمهورية وهي مغالطة كبيرة أستغرب سكوت نواب المجلس الرئاسي تجاهها".