آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 12:13 ص

اخبار وتقارير


د. ياسين : ما يحدث في الجنوب هو تكرار ممل لتجارب استئجار الارهاب لتغيير المعادلات على الارض

السبت - 17 أغسطس 2024 - 10:07 م بتوقيت عدن

د. ياسين : ما يحدث في الجنوب هو تكرار ممل لتجارب استئجار الارهاب لتغيير المعادلات على الارض

قال الدبلوماسي والسياسي د.ياسين سعيد نعمان، بأن الارهاب الذي ضرب مؤخراً في مودية هو محصلة عدد من العوامل تتراوح بين مخطط ، وممول ، وحاضن ، ومستفيد، مشيراً إلى أن ما يحدث هو تكرار ممل لتجارب كثيرة في استئجار الارهاب لتغيير المعادلات على الارض.
جاء ذلك في تعليق نشره عبر حسابه على فيسبوك، أشار فيه إلى أن من راهنوا على الارهاب في تغيير المعادلات السياسية على الارض اصطدموا بحقيقة أن الارهاب قد انقلب عليهم في نهاية المطاف.
وقال د.ياسين : "كل الذين راهنوا على الارهاب في تغيير المعادلات السياسية على الارض اصطدموا بحقيقة أن الارهاب قد انقلب عليهم في نهاية المطاف ، وصاروا هدفاً له".
واضاف : "ما يجري في اليمن، وفي الجنوب على وجه الخصوص ، هو تكرار ممل لتجارب كثيرة في استئجار الارهاب لتغيير المعادلات على الارض".
ولفت : "قبل أيام حملت الأخبار ما يفيد أن دولة عربية جارة لليمن أطلقت عدداً من معتقلي جوانتانامو اليمنيين كانت قد تسلمتهم من الولايات المتحدة في اتفاق ثنائي للاحتفاظ بهم لتمكين الأخيرة من اغلاق معتقل جوانتانامو . وقامت هذه الدولة الجارة بارسالهم إلى اليمن ، دون أن يوضح مصدر الخبر من هي الجهة اليمنية التي تسلمتهم . لم تعلق الحكومة اليمنية على الخبر ، ربما انسجاماً مع سياستها القاضية بتحمل الأذى الأصغر من الشقيق تجنباً للأذى الأكبر".
وتابع : "غير أن واقع الحال يقول إن الأذى هو الأذى ، صغر أو كبر ، لا سيما وأن الحوثي ومن ورائه إيران بات يحتضن الإرهاب ويوظفه خاصة في المناطق التي يستطيع أن يوفر فيها بيئة مناسبة لعمله".
وقال ياسين : "الارهاب الذي ضرب مؤخراً في مودية هو محصلة عدد من العوامل تتراوح بين مخطط ، وممول ، وحاضن ، ومستفيد ، وهؤلاء جميعاً يتوزعون فوق رقعة سياسية وإجتماعية وعسكرية واسعة تتداخل وتتشابك في مصلحتها في عمل كهذا رغماً عن تناقضاتها وخلافاتها ، وهذا هو الوضع الذي يستعيد فيه الارهاب مكانته في الوقت الحاضر في اليمن".
واضاف : "أكرر القول إن كل الذين تعاقدوا مع الارهاب لتغيير المعادلات كانوا دائماً في حاجة إلى ستر عورات ضعفهم ، ولم يتعلم من جاء بعدهم من الدرس من أن الارهاب لم يصنع نصراً لنفسه ولا لغيره ، ولم يغير معادلات ، كل ما عمله هو القتل وسفك الدم واستلام الأجرة في عمل سيتكرر طالما هناك من أدمن استئجار القتلة".