آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 06:54 م

منوعات


5 فوائد صحية لتناول الموز

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن


5 فوائد صحية لتناول الموز

عدن تايم- وكالات



الموز هو الفاكهة الأكثر تناولا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي توفر فوائد لا حصر لها للجسم، ويحتوي الموز بشكل أساسي على الكربوهيدرات والسكريات مثل الفركتوز والجلوكوز والسكروز، حيث توفر كل هذه المواد طاقة فورية، ولهذا السبب يعتبر الموز الأفضل للرياضيين وأولئك الذين يعيشون نمط حياة نشط.

5 فوائد صحية لتناول الموز يوميًا


وفقًا لـ news18، يحتوي الموز على الكثير من الألياف، وخاصة البكتين، الذي يحسن الجهاز الهضمي ويساعد في تخفيف مشاكل مثل الإمساك، وهذه الفاكهة اللذيذة هي مصدر غني بفيتامين ب6 وفيتامين ج والبوتاسيوم، كما يحتوي الموز أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة، مما يحافظ على صحة الجسم.



يحتوي الموز على حمض أميني يسمى التربتوفان والذي يتحول إلى مادة السيروتونين والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، كما يحتوي الموز على فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي تجعل البشرة صحية، كما أن له خصائص مضادة للشيخوخة.



كما أن تناول الموز يحسن من وظائف الكلى لأنه غني بالبوتاسيوم ويقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أن الألياف العالية فيه تمنع الإفراط في تناول الطعام وتعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في إنقاص الوزن.



بالإضافة إلى فيتامين ب6 والبوتاسيوم، يحتوي الموز أيضًا على كمية من الكالسيوم، الذي يساعد في تقوية العظام، لذا فإن تناول الموز بانتظام يجعل من السهل الحفاظ على صحة العظام.



يحتوي الموز أيضا على فيتامين سي وفيتامين ب6 اللذين يساعدان على تقوية جهاز المناعة لمحاربة العديد من الأمراض، وقد أظهرت العديد من الأبحاث أن مرضى السكري يمكنهم أيضًا تناول الموز لأنه يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.