آخر تحديث :الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 10:19 ص

عرب وعالم


الصحة العالمية: جدري القرود ليس فيروس كورونا الجديد

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 09:20 م بتوقيت عدن

الصحة العالمية: جدري القرود ليس فيروس كورونا الجديد

عدن تايم- وكالات



أكد مسؤول بمنظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء أن جدري القرود بغض النظر عما إذا كان من السلالة الجديدة أو القديمة، ليس فيروس كورونا الجديد، حيث تعرف السلطات كيفية السيطرة على انتشاره.





ووفقًا لرويترز، قال هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا: جدري القرود بغض النظر عما إذا كان من السلالة الجديدة أو القديمة، ليس فيروس كورونا الجديد، حيث تعرف السلطات كيفية السيطرة على انتشاره، كما يجب علينا معالجة بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية.

وأضاف كلوغ أنه يتم الإبلاغ عن نحو 100 حالة جديدة من السلالة القديمة من مرض جدري القرود في المنطقة الأوروبية كل شهر.

وأوضح منوه عن خطورة التدخين: فهل سنختار وضع الأنظمة اللازمة للسيطرة على دخان التبغ غير المشروع والقضاء عليه على مستوى العالم؟، أم سندخل في دورة أخرى من الذعر والإهمال؟ إن كيفية استجابتنا الآن وفي السنوات القادمة ستشكل اختبارا حاسما لأوروبا والعالم.


والجدير بالذكر، الجدري هي عدوى فيروسية تسبب آفات مليئة بالصديد وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، عادة ما تكون خفيفة ولكنها يمكن أن تقتل.
أثارت سلالة جديدة من فيروس إم بوكس مخاوف عالمية لأنها تبدو أكثر سهولة في الانتشار من خلال الاتصال الوثيق الروتيني، وتم تأكيد حالة إصابة بالسلالة الجديدة الأسبوع الماضي في السويد وارتبطت بتفشي متزايد في أفريقيا.



مع مخاوف جدري القرود.. التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة وتحويلها لإلكتروني