آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار محافظات اليمن


دعم مقدم للنهوض بمستشفى شبوة العام

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 11:56 ص بتوقيت عدن

دعم مقدم للنهوض بمستشفى شبوة العام

عدن تايم /خاص


صادق محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير" ، على عقدين لتوريد معدات طبية متطورة لهيئة مستشفى شبوة العام، بتكلفة إجمالية تبلغ "580" ألف دولار أمريكي، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

جاء ذلك" خلال مراسم توقيع العقود، التي تمت من قبل الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة" مع كل من مؤسسة الصالحي الطبية ومؤسسة سماء للتوريد، بحضور منسق هيئة مستشفى شبوة العام، الدكتور عارف بانافع.

وتعتبر هذه التجهيزات الطبية" جزءاً من المرحلة الثانية من تطوير هيئة مستشفى شبوة العام، لأقسام العيون، والأنف والأذن والحنجرة، والمسالك البولية.

وتشمل التجهيزات" توسيع قسم العناية المركزة ليشمل عشرين سريرًا بدلاً من ثمانية، وفتح بنك الدم بشكل متكامل، بالإضافة إلى تجهيز قسم المخ والأعصاب، وقسم القلب، الذي سيتم افتتاحه قريبًا.

كما تتضمن التوسعات" تطوير وتجهيز غرفة العمليات لزيادة عدد الغرف من غرفتين إلى أربع، وفتح وحدة غسيل الكلى لتقديم خدمات أفضل، بالإضافة إلى رفع سعة العناية المركزة من 70 سريرًا إلى 100 سرير، مع إدخال تقنيات حديثة مثل المناظير البولية وتفتيت الحصى، ومناظير الأنف والأذن والحنجرة.

وتهدف هذه التجهيزات" إلى تعزيز رؤية المحافظ ابن الوزير" لتطوير وتحسين جودة وكفاءة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، ضمن الدعم السخي المقدم من الأشقاء في الإمارات لأبناء محافظة شبوة في مختلف مجالات التنمية .