آخر تحديث :الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 08:18 ص

اخبار عدن


مؤسسة موانىء خليج عدن اليمنية تمضي في برنامج التأهيل وتنهي دورة في الشحن والتفريغ

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 03:31 م بتوقيت عدن

مؤسسة موانىء خليج عدن اليمنية تمضي في برنامج التأهيل وتنهي دورة في الشحن والتفريغ

عدن / خاص

برعاية الدكتور محمد علوي امزربه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية اختتمت اليوم بحمد الله الخميس الموافق 22 اغسطس 2024م دورة في الشحن والتفريغ والتي استمرت لمدة اسبوع لكل من موظفي مؤسسة موانىء خليج عدن اليمنية- ميناء عدن إدارة الساحات والارصفة (عدد 5 ) والهيئة العامة للشئون البحرية (عدد 1 ) ومحطة عدن للحاويات ( عدد 3) وميناء المخا ( عدد 3) والشحن والتفريغ ( عدد 2 )والتي أقيمت في مركز التدريب البحري التابع للمؤسسة.

وتعد عملية الشحن والتفريغ أحد أهم الخطوات في نقل البضائع وشحنها من مكان لآخر، حيث أنه يتم فيها نقل البضائع وتحميلها على الوسيلة المستخدمة في النقل حتى يتم شحنها ، ثم بعد أن تصل البضائع لوجهتها النهائية، أو حتى إذا كان سيتم نقلها باستخدام وسيلة أخرى، يتم نقل البضائع المحملة مسبقاً ووضعها على الرصيف أو تفريغها داخل مستودع ما أو مخزن.

وتعتبر سلامة وأمان عمليات الشحن أمرًا حاسمًا في عالم النقل واللوجستيات، حيث تشكل هذه العمليات الأساس لتوصيل البضائع والمنتجات إلى وجهاتها المقصودة. وتتضمن عمليات الشحن كلًا من التعبئة والتغليف والتحميل والتفريغ والنقل، وتشمل نقل البضائع عبر البر، البحر، الجو، والسكك الحديدية.

وتم التطبيق العملي بزيارة كلا من محطة المعلا متعددة الاغراض ومحطة عدن للحاويات والتعرف على عملية الشحن والتفريغ فيهما ويعتبر هذا النزوال من ضمن برنامج الدورة.

وقام القبطان فايز ٱحمد علي سعيد مدير عام مركز التدريب البحري والاستاذ محمد سعيد مدير عام الموارد البشرية وبحضور الاستاذ عفيف مهدي مدير التدريب الداخلي و محاضر الدورة القبطان/ هاني عبدالمعطي بتسليم الشهادات للمشاركين في هذه الدورة متمنيا لهم كل التوفيق.