آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:42 م

اخبار رياضية


بارما يصعق ميلان في الكالتشيو

السبت - 24 أغسطس 2024 - 09:58 م بتوقيت عدن

بارما يصعق ميلان في الكالتشيو

عدن تايم / كووورة

حقق بارما فوزا مثيرا على حساب ضيفه ميلان، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما بملعب تارديني، في إطار منافسات الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

سجل ثنائية بارما كل من دينيس مان (الدقيقة 2) وماتيو كانتشيليري (77)، فيما أحرز كريستيان بوليسيتش هدف ميلان (66).

بهذا الانتصار، حقق بارما أول ثلاث نقاط ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد ميلان عند نقطة واحدة بالمركز ال16.

بارما دخل لأجواء اللقاء سريعا، وبعد 90 ثانية فقط، أحرز أول أهداف اللقاء عبر دينيس مان، بعد مرتدة سريعة مرت للجانب الأيسر لفاليري الذي مرر عرضية أرضية لتجد مان ويضعها في الشباك.

في الدقيقة 15، انطلق مدافع بارما كوليبالي، بهجمة مرتدة بمجهود فردي ممتاز، ليمر من أكثر من لاعب ويتوغل باتجاه المنطقة، قبل أن يتدخل يونس موسى ويمنعه من الوصول للمرمى.

حاول موسى لاعب وسط ميلان، إطلاق تسديدة صاروخية من على حدود المنطقة بعد مضي 20 دقيقة، لكن تصويبته ارتطمت بأحد المدافعين لتمر بجوار المرمى إلى ركنية.

استفاقة ميلان أسفرت عن فرصة أولى خطيرة بالدقيقة 30، بعد كرة أخطأ دفاع بارما في تشيتها ليجدها أوكافور أمامه ويسدد بالمرمى لكن الحارس سوزوكي تألق وتصدى لها.

وبعد ثواني، تألق الحارس مجددا ومنع فرصة تعديل النتيجة لميلان، بعدما تصدى بأطراف أصابعه لرأسية مدافع الروسونيري بافلوفيتش، وعاد المدافع ذاته ليرتقي ويقابل ركنية حولها برأسية أخرى مرت بجوار القائم الأيسر.

سيمون سوم، لاعب وسط بارما، أهدر فرصة محققة على فريقه، بعد مرتدة سريعة مررها إلى بيرنابي، ليعيدها إليه مجددا لكنه سدد كرة طائشة بجوار المرمى.

بارما واصل خطورته على مرمى ميلان، واستمر في مسلسل إهدار الفرص الكبيرة، فمن عمل جماعي ممتاز، وصل دينيس مان لمرمى ماينان لكن الدفاع تدخل ونجح ميهايلا في خطف الكرة من أمام الحارس ليسدد بالقائم.

على غرار بداية بارما، كاد ميلان أن يضع التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، بعدما أطلق ريجنديرز تسديدة صاروخية ضربت العارضة ومرت خارج المرمى.

حاول بارما الرد السريع على محاولة تيجاني، لينطلق دينيس بالكرة بعد أخطاء دفاعية لكن بافلوفيتش تدارك الأمر بسرعة وأبعد الكرة من أمامه.

بارما ضاعف النتيجة بهدف ثان عبر مهاجمه يوان بوني، مستغلا تمريرة عرضية أرضية، قابلها بلمسة في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بالدقيقة 60.

وتمكن ميلان من معادلة النتيجة في الدقيقة 66، بعد مجهود فردي ممتاز للياو في المرور من مدافع بارما، ليمرر كرة على طبق من ذهب لبوليسيتش ويسكن الكرة الشباك.

بارما نجح في العودة للمقدمة عبر بدلائه، فمن مرتدة سريعة انطلق بها ألمكفيست من ناحية اليسار، مرر كرة عرضية إلى كانتشيليري، ليسدد الكرة في الشباك بالدقيقة 77.

وفشل ميلان في الدقائق المتبقية من الوصول لمرمى بارما، بينما واصل أصحاب الأرض محاولاتهم لتنفيذ المرتدات لينتهي اللقاء بفوز بارما 2-1.