آخر تحديث :الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - 02:39 ص

اخبار محافظات اليمن


تعزيز القطاع الصحي بمحافظة شبوة

الأحد - 25 أغسطس 2024 - 12:29 م بتوقيت عدن

تعزيز القطاع الصحي بمحافظة شبوة

عدن تايم /خاص


افتتح الدكتور علي ناصر الذيب، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة"، الوحدة الصحية في منطقة حورة الساحل، وبحضور الأستاذ هادي سعيد الخرماء، مدير عام مديرية رضوم" والدكتورة أنجيلا الوائلي، مسؤولة القطاع الصحي بالمنظمة الدولية للهجرة" ويأتي هذا الافتتاح بعد إعادة تأهيل الوحدة وتجهيزها لخدمة المواطنين وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وتضمن مشروع إعادة تأهيل الوحدة الصحية" ترميم المبنى بالكامل ليكون ملائمًا لتقديم الخدمات الصحية وتوفير مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تم بناء خزان لتخزين المياه وتوصيلها للمبنى، مما سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين في البحث عن المياه الصالحة للشرب.

وفي هذا السياق" أعربت المسؤولة الصحية بالمنظمة الدولية للهجرة، الدكتورة أنجيلا الوايلي" عن سعادتها بافتتاح الوحدة الصحية، مشيرة" إلى أهمية هذه الخطوة في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما قدّمت الوايلي" الشكر لمحافظ شبوة، الشيخ عوض ابن الوزير" لدعمه وتسهيل العمل، مؤكدةً" على دور مدير عام مكتب الصحة، الدكتور علي ناصر الذيب، والسلطة المحلية بمديرية رضوم في تقديم التسهيلات اللازمة للمنظمة لتنفيذ أعمالها.

وأعرب المواطنون في المنطقة" عن تقديرهم لجهود قيادة المحافظة والمديرية، مطالبين باستمرار جهود المنظمة الدولية للهجرة في المنطقة لتعزيز الخدمات الصحية.

وخلال حفل الافتتاح" تم تكريم المنظمة الدولية للهجرة من قبل السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة بدرع الوفاء والإنسانية تقديراً لجهودها.

حضر حفل التدشين" الدكتور صالح فرج، مدير الرعاية الصحية بالمحافظة، والدكتور ياسر الميقاز، مدير مكتب الصحة بالمديرية، وموظفو المنظمة الدولية للهجرة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المنطقة .