آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 09:40 م

اخبار وتقارير


النائب البحسني يغادر الأراضي الأمريكية بشكل مفاجئ

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 05:51 م بتوقيت عدن

النائب البحسني يغادر الأراضي الأمريكية بشكل مفاجئ

عدن تايم /خاص



غادر عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، نائب رئيس المجلس الانتقالي، فرج سالمين البحسني، أراضي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مفاجئ بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة أيام.

وفي تصريح أدلى به البحسني قبل مغادرته، قال: "لقد كانت رحلة مميزة للغاية، لا يسعنا إلا أن نعبر عن إعجابنا العميق بما شهدناه من تطور هائل في مجالات البنية التحتية والاقتصاد، فضلاً عن كيفية بناء المؤسسات بشكل متقن. خلال هذه الزيارة الشيقة، أتيحت لنا الفرصة لاستكشاف عدد من المعالم البارزة في بعض الولايات."

بدأت جولة البحسني في العاصمة واشنطن، حيث قام بزيارة البيت الأبيض، رمز السلطة السياسية في الولايات المتحدة، وتمثال أبراهام لنكولن، الذي يُعتبر من أبرز الشخصيات التاريخية الأمريكية، بالإضافة إلى البنتاغون ومجلس الشيوخ ومقر الكونغرس الأمريكي.

وفي نيويورك، المدينة التي لا تنام، زار البحسني معالم سياحية هامة مثل ساحة التايمز سكوير وول ستريت وتمثال الحرية، إلى جانب مقر الأمم المتحدة ومجلس الأمن والبنك الدولي. وأعرب البحسني عن إعجابه بالحيوية التي تتميز بها نيويورك وتنوع مشاهدها الثقافية والسياحية.

كانت المحطة الأخيرة للبحسني في مدينة شيكاغو، حيث استمتع باستكشاف معالم المدينة الكبيرة التي تتميز بجمالها الفريد وثقافتها الغنية، ولا تقل روعة عن واشنطن ونيويورك.

كما التقى البحسني خلال زيارته بالمبعوث الأمريكي الخاص لدى اليمن، تيموني ليندركينغ، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين، لمناقشة قضايا ذات أهمية مشتركة.