آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 12:41 م

اخبار رياضية


مواجهات صعبة في إياب كأس المحترفين الإماراتي

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 08:59 م بتوقيت عدن

مواجهات صعبة في إياب كأس المحترفين الإماراتي

عدن تايم / كووورة

تقام مباريات إياب الدور التمهيدي لكأس مصرف أبو ظبي الإسلامي، غدًا وبعد غدٍ؛ لإكمال الدور ربع النهائي، الذي تأهل إليه مباشرة فريقي الوصل، والوحدة.

وتلعب غدًا السبت، 3 مواجهات، وتجمع العين وضيفه كلباء، على إستاد هزاع بن زايد، في مواجهة قوية وصعبة على كلا الفريقين، بعدما حسم العين مباراة الذهاب (3-2).

ولن تكون المباراة سهلة، بعد أن حقق كلباء، الفوز في آخر مباراتين خارج أرضه بالكأس، وكانت المباراة الأخيرة أمام العين، وأنهاها بالانتصار (2-0) سجلهما دانييل بيسا.

ويلعب النصر مع ضيفه العروبة، على إستاد آل مكتوم، وخرجت نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليبقى باب التوقعات مفتوحًا حول هوية الفائز ببطاقة التأهل في تلك المباراة.

وسبق أن خاض العروبة، 8 مباريات في كأس المحترفين، وحقق خلالها انتصارين، وخسر مثلهما، وتعادل في 4 مباريات، مع تسجيله 9 أهداف، واستقباله 10 أهداف.

وفاز النصر بآخر 4 مباريات إياب بالأدوار الإقصائية بكأس المحترفين، وفاز على مستضيفه العروبة (5-1) بالجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم.

وتختتم مباريات اليوم الأول، بلقاء قوي، حيث يواجه الشارقة ضيفه خورفكان، على إستاد خالد بن محمد، ويدخل الشارقة المباراة بأفضلية الفوز بهدف يتيم في مباراة الذهاب.

ويمتلك الشارقة سجلاً تاريخيًا جيدًا أمام ضيفه، بعدم الخسارة أمامه خلال 4 مباريات سابقة بكأس المحترفين، إذ فاز 3 مباريات، وتعادل في مباراة.

وتقام 3 مباريات أخرى يوم الأحد، ويلتقي فيها دبا الحصن مع ضيفه بني ياس، على إستاد صقر بن محمد القاسمي، وحسم بني ياس مباراة الذهاب (4-2).

وبات بني ياس الأكثر حظوظًا في حجز بطاقة التأهل للدور المقبل، ولكن تبقى حظوظ دبا الحصن موجودة أيضا، في أرضية الميدان.

ويمتلك دبا الحصن، رقمًا هو الأكبر في عدد المراوغات الناجحة في مباريات الذهاب بكأس المحترفين في لقاء الذهاب، برصيد 9 مراوغات.

فيما لم يخسر بني ياس في آخر 5 مباريات خارج أرضه بكأس المحترفين، بالفوز في مباراتين، والتعادل في 3 مباريات.

ويحل الجزيرة ضيفًا على البطائح، في إستاد خالد بن محمد، وحسم الجزيرة مباراة الذهاب (3-1)، ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة لرغبة كل طرف في التواجد في ربع النهائي.

وتختتم جولة الإياب بمباراة قوية، وتجمع شباب الأهلي مع مستضيفه عجمان، على استاد راشد بن سعيد، في مباراة يتوقع أن تكون مثيرة وقوية.

ورغم تفوق شباب الأهلي في الذهاب (2-0)، إلا أن عجمان يمتلك أفضلية الأرض والجمهور، ويتسلح أيضا، بسجل مميز في آخر 3 مباريات على أرضه بكأس المحترفين.

ولم يخسر عجمان في آخر 3 مباريات على أرضه بالبطولة، بالفوز في مباراتين، والتعادل في مباراة.

فيما خسر شباب الأهلي مرة واحدة فقط في آخر 9 مباريات خارج أرضه بالكأس، بالفوز في 5 مباريات، والتعادل في 3 مباريات.

كانت الخسارة الأخيرة لشباب الأهلي أمام الوصل الموسم الماضي، لكنه لم يخسر في مباراتين متتاليتين خارج أرضه منذ 2016.