آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 06:54 م

عرب وعالم


الصحة السودانية: آلاف الأطفال معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 08:35 م بتوقيت عدن

الصحة السودانية: آلاف الأطفال معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا

عدن تايم- وكالات


قالت السلطات الصحية السودانية، إن آلاف الأطفال معرضين لخطر الإصابة بـ الكوليرا، وفقًا لـ وسائل إعلام سودانية.


آلاف الأطفال معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا
وأكدت أن آلاف الأطفال في شرق السودان أصبحوا معرضين لخطر الإصابة بالكوليرا في أعقاب تفشي المرض على نطاق واسع في البلاد في أغسطس الماضي، بسبب الفيضانات الواسعة النطاق والمياه الملوثة وسط نظام صحي مدمر بسبب الصراع المستمر في البلاد.


انتشار الكوليرا في السودان

وبحسب منظمة أنقذوا الأطفال، وهي منظمة إنسانية مقرها لندن تعمل من أجل الأطفال، تم الإبلاغ عن ما يقرب من 2900 حالة إصابة بالكوليرا و112 حالة وفاة في الفترة ما بين 22 يوليو وبداية سبتمبر الجاري.

وتشير فرق المنظمة إلى ارتفاع كبير في حالات الكوليرا بين الأطفال دون سن الخامسة في مدينة الدامر بولاية نهر النيل والقضارف بولاية القضارف، حيث تمثل ما يقرب من 15% من الحالات المؤكدة والوفيات في جميع أنحاء البلاد.

ويرجع انتشار الكوليرا السريع إلى عدم كفاية معالجة مياه الصرف الصحي، والفيضانات، ومياه الشرب غير الآمنة؛ وقد تفاقمت الظروف بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة التي ضربت أجزاء كبيرة من البلاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال محمد عبد اللطيف، المدير المؤقت لمنظمة إنقاذ الطفولة في السودان: لقد انتقل الأطفال في السودان من الرعب إلى الرعب، وحتى قبل اندلاع الصراع في العام الماضي، كانت البلاد موطنًا لواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، مع وجود صراعات محلية قائمة، وكوارث طبيعية، وتفشي الأمراض، والتدهور الاقتصادي، مما ترك 15.8 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة.

وتابع: ارتفع هذا الرقم الآن إلى 25.6 مليون شخص، والأمراض مثل الكوليرا لن تؤدي إلا إلى زيادة أكبر في أعداد هؤلاء الأشخاص.

وأوضح أن منظمته تعمل على ضمان الوصول إلى المياه النظيفة ومرافق الصرف الصحي وأنشطة تعزيز النظافة لمنع انتشار الأمراض المنقولة بالمياه مثل الكوليرا في المناطق المتضررة من النزاع.