آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 02:28 ص

اخبار رياضية


النهضة خورة ينجو من فخ شباب عبدان ويتأهل بصعوبة لدور الثاني لتصفيات الدرجة الثالثة بشبوة

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

النهضة خورة ينجو من فخ شباب عبدان ويتأهل بصعوبة لدور الثاني لتصفيات الدرجة الثالثة بشبوة

عتق / عادل القباص



شهد ملعب الخليفي بمدينة عتق دربي مثير ورائع عصر اليوم الإثنين، جمع فريقي النهضة خورة وشباب عبدان ضمن ختام مباريات الدور الأول من التصفيات التمهيدية لدوري الدرجة الثالثة لأندية شبوة، التي تقام تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة.

شهد شوطها الأول حماسًا كبيرًا منذ انطلاقه، وتقارب اللعب بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات على مرمى حارسي الفريقين. تمحورت الكرة داخل المستطيل الأخضر، وهُدرت العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكن جميعها مرت دون تغيير النتيجة. كان شباب عبدان أكثر سيطرة واستحواذًا على الكرة وسط الملعب، مما أضاع فرصتين، الأولى في العارضة من أقدام محمد عبدالحكيم، ثم انفراد سياف ناصر أحمد الذي ارتطمت تسديدته بالحارس ثم القائم الأيمن وتضيع. فيما حاول النهضة الضغط عبر هجمات سريعة، واستطاع المهاجم محمد يوسف أن ينفرد بالمرمى ويتلاعب بالحارس محمد ناجي مسجلاً هدف السبق في الدقيقة 14. واستمر توازن اللعب، وحصل عبدان على ضربة جزاء أضاعها عمار محمد فوق العارضة في الدقيقة 16، لكن زميله أحمد محمد الحسني رد الاعتبار وسجل التعادل في الدقيقة 20، ليستمر اللعب سجالًا. بعدها أعلن الحكم أبو حربه صافرته لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1).

في الشوط الثاني، زاد حماس اللاعبين أكثر وسط تشجيع كبير من قبل جمهور الفريقين، واستطاع الفريقان تغيير اللعب والضغط. بعدها، أجرى مدربا الفريقين صالح عبدالرحمن وراشد علوي تغييرات في صفوف اللاعبين. ازداد توتر اللاعبين وسط الملعب في محاولات منهم لقلب النتيجة، مع زيادة الأخطاء والإصابات. استمر اللعب مع ضغط مثير بين الطرفين ، وكان الأخضر النهضاوي أكثر استحواذًا على الكرة في دائرة الوسط من الأبيض الشبابي، مما مكنه من تسجيل هدفه الثاني بواسطة إدريس مصطفى طريش في الدقيقة 13. بعدها استمر اللعب والهجمات هنا وهناك، وأعطى حكم المباراة ابوحربه وقتًا بدل ضائع قدره 5 دقائق، وتمكن النهضة من تسجيل الهدف الثالث للبديل أسامة أحمد عبدالله. حافظ النهضة على نتيجة المباراة الهامة حتى جاءت صافرة الحكم بانتهاء المباراة بفوز فريق النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف شرفي. وبهذه النتيجة، توج النهضة بطلاً للمجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، وسيقابل في الدور الثاني عصر الخميس القادم شباب المصينعة، بينما ودع البطولة شباب عبدان مرفوعي الرأس.

⚽ أدار الدربي الحكم فيصل علوي أبو حربه (ساحة)، وناجي أبوبكر باهرمز (مساعد أول)، وجلال قائد علي (مساعد ثان)، وخالد سعيد خبازي (رابعًا)، وراقب المباراة إداريًا وفنيًا عبدالله محمد سالم، رئيس لجنة الحكام بالمحافظة.

⚽ حضر المباراة وكيل محافظة شبوة، رئيس نادي شباب عبدان أحمد صالح عبدالحبيب، ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد فضل الحامد، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي، والأمين العام لفرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة الأستاذ أحمد علي باجيل، وعضو فرع الاتحاد بالمحافظة، مدير ملعب الفقيد ناصر الخليفي الأستاذ عبدالكريم عيدروس سعادة، ورئيس نادي النهضة علي زيد، والكابتن سليم القاضي، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية ونجوم الزمن الجميل.

⚽ تعرض لاعب عبدان محمد عبدالرحمن علوي لبلع اللسان، وقام د. محسن شرمد والحكم فيصل أبو حربه بإنقاذه في الوقت المناسب، والحمد لله على السلامة.

⚽ ينطلق الدور الثاني بالإثارة والقوة عصر الخميس القادم 19/سبتمبر/2024م بلقاء ناري ومصيري يجمع شباب المصينعة بمديرية الصعيد ونظيره النهضة خورة بمديرية مرخة السفلى، وذلك في تمام الساعة 3:45 على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق.