آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 10:35 ص

اخبار رياضية


أستون فيلا يدشن عودته للأبطال بسحق يونج بويز

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 10:41 م بتوقيت عدن

أستون فيلا يدشن عودته للأبطال بسحق يونج بويز

عدن تايم / متابعات :



حقّق أستون فيلا عودة نارية الى دوري أبطال أوروبا، الغائب عنه منذ 41 عاما، وتفوّق على مضيفه يونج بويز السويسري 3-0 في برن، الثلاثاء، ضمن المرحلة الأولى من الدور الأول.
وهيمن أستون فيلا، رابع الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، على مجريات المباراة بالكامل، فسجّل له البلجيكي يوري تيليمانس (27) وجاكوب رامسي (38) والبلجيكي الآخر أمادو أونانا (86).

كما ألغى الحكم هدفين لأستون فيلا سجلهما أولي واتكينز والكولومبي جون دوران بعد العودة الى تقنية الحكم المساعد، بداعي وجود لمسة يد في الهجمتين (45 و80).


وعاد أستون فيلا الى المسابقة المرموقة بعد أن غاب عنها منذ موسم 1982-1983، حين تنازل عن اللقب بخروجه من ربع النهائي على يد يوفنتوس، بعدما توج قبلها بعام بطلا في مشاركته الأولى بفوزه في النهائي على بايرن ميونخ.

واستهل أستون فيلا الذي يشرف عليه المدرب الإسباني اوناي إيمري الموسم بنتائج جيدة محليا حيث يحتل المركز الخامس بالتساوي مع ليفربول الرابع بتسع نقاط من 3 انتصارات وخسارة في 4 مباريات.

بخلافه تماما، يعاني يونج بويز الذي توّج الموسم الماضي بطلا للدوري السويسري الأمرَين هذا الموسم محليا حيث يحتل المركز الأخير في دوري بلاده بعدما اكتفى بـ3 تعادلات و3 هزائم في المباريات الست الأولى التي خاضها.

ويلتقي أستون فيلا في المرحلة المقبلة نظيره بايرن ميونخ، بينما يخوض يونج بويز مواجهة صعبة أخرى أمام برشلونة.