آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 10:53 ص

اخبار رياضية


البرتغالي كانسيلو يحصد أول جائزة مع الهلال

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 10:59 م بتوقيت عدن

البرتغالي كانسيلو يحصد أول جائزة مع الهلال

عدن تايم / كووورة

حصد البرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن للهلال السعودي، أول جائزة مع "الزعيم"، وذلك بعد مشاركته في الانتصار على الريان القطري، بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من دوري النخبة الآسيوي.

ونجح كانسيلو في تسجيل الهدف الثاني في المباراة عند الدقيقة 42 من الشوط الأول، عبر تسديدة صاروخية فشل حارس الريان في التعامل معها.

وبعد دقيقتين فقط، قدم كانسيلو تمريرة حاسمة سجل منها زميله البرازيلي ماركوس ليوناردو الهدف الثالث والأول له بقميص "الزعيم".

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح كانسيلو جائزة رجل المباراة، بعد المستوى المميز الذي قدمه ضد الريان، بالتسجيل والصناعة.

وبحسب موقع "سوفا سكور" العالمي لإحصائيات كرة القدم، فإن كانسيلو حصل على أعلى تقييم بين لاعبي الفريقين بواقع 9.4 درجة من 10.

وقام كانسيلو بـ7 اعتراضات، بجانب الفوز بـ5 تدخلات، وفاز بـ8 صراعات أرضية من أصل 14، وارتكب مخالفة وحيدة وهو نفس الحال بالنسبة لسقوطه في مصيدة التسلل.

ولمس الكرة 78 مرة، وقدم 40 تمريرة صحيحة من أصل 45 بنسبة نجاح 89%، بجانب تمريرتين مفتاحيتين و4 عرضيات وكرة طولية وحيدة، وصناعة فرصة محققة للتسجيل، بالإضافة إلى تسديدة واحدة و5 مراوغات منها واحدة ناجحة.

وتعد هذه هي الجائزة الأولى لكانسيلو مع الهلال، بعدما انضم لصفوف الزعيم خلال الصيف الماضي، قادما من مانشستر سيتي، مقابل 25 مليون يورو.