آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 01:23 م

الصحافة اليوم


الحوثي يختطف موظفَين بمنظمات أممية

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 10:32 ص بتوقيت عدن

الحوثي يختطف موظفَين بمنظمات أممية

عدن تايم/ عكاظ


فيما تزايدت جرائم الاختطافات الحوثية للمحتفلين بقدوم ذكرى قيام الجمهورية اليمنية في الـ26 من سبتمبر في عدد من المحافظات، خصوصاً إب، كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات اليوم (الإثنين) اختطاف الحوثي موظفاً يمنياً يعمل في منظمة أوكسفام الدولية في محافظة صعدة شمال البلاد.
وأعربت الشبكة عن إدانتها للانتهاكات المستمرة ضد العاملين الأمميين والدوليين والمحليين في المجال الإغاثي والإنساني، مؤكدة أن هذه هي حالة الاختطاف الثانية التي تطال موظفي المنظمات الدولية من قبل مليشيا الحوثي خلال يومين، وذلك بعد اختطاف الموظف عبدالله البيضاني، الذي يعمل مسؤولاً بقسم التقنية في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.
وقالت الشبكة: منذ نهاية يونيو الماضي شنَّ الحوثي حملة اختطافات واسعة طالت أكثر من 70 من الموظفين اليمنيين في الوكالات الأممية والدولية وغير الحكومية، من بينهم نساء. وعلى رغم المناشدات الأممية المتكررة المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم إلا أن الحوثيين يواصلون حملتهم التي ستعيق تدفق المساعدات للمحتاجين.
ونددت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بحملة الاختطافات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق موظفي المنظمات الدولية والمحلية، وتلفيق التهم للموظفين في البعثات الدبلوماسية المعتقلين منذ سنوات، مشيرة إلى أن المختطفين التابعين للمنظمات الدولية والوكالات الأممية لا يزالون يتعرضون للانتهاكات بما في ذلك التعذيب وسوء المعاملة والاحتجاز في معزل عن العالم الخارجي والحرمان من التواصل مع ذويهم والأثر النفسي البالغ عليهم وعلى عائلاتهم المحرومة من التواصل معهم.
وكانت المليشيا الحوثية قد شنَّت اختطافات واسعة في محافظة إب لناشطين يمنيين يحتفلون على صفحات التواصل الاجتماعي بقدوم الذكرى الوطنية لقيام الجمهورية اليمنية.