آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 05:38 م

اخبار رياضية


هاجس هلالي يؤرق اتحاد جدة قبل الكلاسيكو

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 03:23 م بتوقيت عدن

هاجس هلالي يؤرق اتحاد جدة قبل الكلاسيكو

عدن تايم / متابعات :



يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد " الملز"، اليوم السبت، قمة الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي تجمع الهلال بضيفه اتحاد جدة.
ويتساوى الفريقان بالنقاط برصيد (9 لكل منهما)، ويتصدر "العميد" جدول الدوري بفارق الأهداف عن "الزعيم" قبل المواجهة.

يخشى الاتحاد من هاجس الريمونتادا، الذي كان حاضرا في مباريات الموسم الماضي عندما واجه الهلال، حيث شهدت مباراة الذهاب ريمونتادا تاريخية.


وأنهى الاتحاد الشوط الأول متقدما 3-1، وتقدم حينها الاتحاد بهدف رومارينهو، وتعادل بعد ذلك ميتروفيتش النتيجة للهلال، قبل أن يضيف حمدالله وبنزيما هدفين.

وفي الشوط الثاني، صعق الهلال الاتحاد بثلاثة أهداف، سجل منها ميتروفيتش ثنائية، بينما سجل سالم الدوسري هدفا، لتنتهي المباراة لصالح "الزعيم" 4-3.

وفي الإياب تقدم "العميد" عن طريق الفرنسي كانتي، إلا أن الهلال أضاف ثلاثية عن طريق سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم وسعود عبدالحميد، لتنتهي المباراة لصالح الأرزق 3-1.

التاريخ يحكم

وبالعودة إلى التاريخ، فإن الريمونتادا كانت حاضرة في مباريات الفريقين بدوري المحترفين بشكل مثير، وكان الهلال هاجسا يؤرق الاتحاد من خلال ذلك.

ففي مباراة الإياب لموسم (2012-2013)، تقدم الهلال بهدف نواف العابد، ورد الاتحاد بهدفين لسعود كريري وفهد المولد، ليعود بعد ذلك "الزعيم" ليسجل 3 أهداف من إمضاء نواف العابد وعبدالله الزوري وياسر القحطاني، لتنتهي المباراة 4-2 لصالح الهلال.

وفي ذهاب الموسم التالي، تقدم الاتحاد بهدف عن طريق فهد المولد، ثم عادل البرازيلي نيفيز النتيجة للهلال، وتقدم بعد ذلك "العميد" بهدف جوبسون، إلا أن الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت ريمونتادا، حيث سجل "الزعيم" 4 أهداف بإمضاء الكوري الجنوبي سون هوان تشو والمغربي عادل هرماش ونيفيز وناصر الشمراني لتنتهي المباراة 5-2.

أما مباراة الإياب لموسم (2016-2017)، تقدم الاتحاد في نتيجة الكلاسيكو بفضل هدف أحمد العكايشي، إلا أن "الزعيم" سجل بعد ذلك ثلاثية عن طريق كارلوس إدواردو وعمر خربين وسالم الدوسري، لينهي اللقاء لمصلحته 3-1.

وفي موسم (2021-2022)، تكررت الريمونتادا بلقاء الإياب، عندما تقدم الاتحاد بهدف رومارينهو، ورد عليه البرازيلي ميشيل بهدفين، قبل أن يضيف سالم الدوري الهدف الثالث ليحسم الهلال النتيجة لصالحه 3-1.