آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 10:36 م

اخبار رياضية


ليفربول يجهز على بورنموث

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 07:40 م بتوقيت عدن

ليفربول يجهز على بورنموث

عدن تايم / كووورة

لم يجد ليفربول صعوبة تذكر في تحقيق الفوز على ضيفه بورنموث 3-0 مساء السبت، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف ليفربول كل من لويس دياز (26 و28)، وداروين نونيز (37).

وارتقى ليفربول لصدارة الترتيب مؤقتا برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد امام آرسنال في قمة الجولة، فيما بقي رصيد بورنموث 5 نقاط في المركز الثالث عشر.

وكاد ليفربول يتلقى صدمة مبكرة، عندما سجل سيمينيو لاعب بورنموث هدفا في الدقيقة الثالثة، ألغاه الڤار لوجود تسلل.

وسيطر دياز على تمريرة زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، قبل أن يطلق تسديدة بيمينه من الناحية اليسرى، تألق الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا في إبعادها بالدقيقة السابعة.

وعاد كيبا ليتألق في الدقيقة 13، عندما أرسل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي، تمريرة إلى محمد صلاح، لكن الحارس الإسباني تصدى لانفراد الدولي المصري.

ومرر صلاح الكرة إلى زميله نونيز الذي تخلص من رقيبه قبل تسديد كرة متسرعة، لم يجد الحارس صعوبة في التقاطها بالدقيقة 15.

وتأخر حارس ليفربول كاوميهين كيليهير في إبعاد الكرة، ليخطفها المهاجم إيفانيلسون الذي بدوره مررها إلى سيمينيو، لكن الحارس الإيرلندي عوض خطأه وضيق الزاوية على المهاجم في الدقيقة 20.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26، عندما حاول كيبا اللحاق بكرة أرسلها مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي، لكن دياز وصل إليها قبله، ووضعها في الشباك الخالية.

وبعدها بأقل من دقيقتين، تحرك ظهير ليفربول الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد إلى منتصف الملعب، قبل أن يمرر إلى دياز الذي هيأها لنفسه قبل التسديد بدقة في المرمى مسجلا الهدف الثاني.

وجرب إيفانيلسون حظه بتسديدة بعيدة المدى، ارتفعت قليلا عن مرمى ليفربول في الدقيقة 30، فيما مرت تسديدة من سيمينيو بجانب القائم في الدقيقة 32.

وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 37، عندما حصل نونيز على تمريرة من صلاح، ليتقدم بها في الناحية اليمنى ويطلق تسديدة دقيقة نحو القائم البعيد بمرمى بورنموث.

وبذل سيمينيو مجهود فرديا ليتخطى كل من دياز ونونيز وماك أليستر، قبل أن يطلق تسديدة سهلة سيطر عليها كيليهير بعد 8 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وكاد صلاح يدون اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 60، لكن كيبا تصدى لمحاولته، قبل أن تعود الكرة مجددا إلى اللاعب المصري الذي حاول مراوغة الحارس قبل التسديد، لكن المدافع كيركيز تواجد في الوقت المناسب لإبعاد الكرة.

ودخل كورتيس جونز إلى تشكيل ليفربول عوضا عن سوبوسلاي، وانطلق صلاح مرواغا من أمامه في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى نونيز، الذي ارتدت تسديدته من جسد مدافع على خط المرمى في الدقيقة 72.

ومال اللعب إلى الهدوء أكثر مع مرور الوقت، وحصل البديل سنسيستيرا على الكرة في الناحية اليسرى، وسددها بقوة نحو الزاوية القريبة، ليبعدها الحارس إلى ركنية، أسفرت عن رأسية من سينيسترا أيضا ارتدت من العارضة قبل أن تصطدم بمدافع ويبعدها الحارس من خط المرمى في الدقيقة 84،

واحتسب الحكم ركلة حرة، نفذها ألكسندر أرنولد، وتابعها ماك أليستر من مسافة بعيدة برأسه، لكن كيبا سيطر عليها بسهولة في الدقيقة 88، قبل دقائق من إطلاق صافرة النهاية.