آخر تحديث :الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 02:16 م

اخبار وتقارير


طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة اليمن

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 11:31 ص بتوقيت عدن

طائرة مسيّرة تصيب سفينة قبالة اليمن

عدن تايم/ متابعات

أفادت وكالة أمن بحري بريطانية اليوم (الثلاثاء)، بأن طائرة مسيّرة أصابت سفينة قبالة سواحل اليمن، حيث يشن المتمردون الحوثيون منذ أشهر، هجمات على سفن. وقالت وكالة «يو كاي إم تي أو» التي تديرها القوات البحرية البريطانية، إن «سفينة أصيبت بضربة طائرة مسيّرة. وتم ثقب خزان الصابورة رقم 6».

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أفادت في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، بأنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، وأن السلطات تجري تحقيقاً.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن رصد 4 وقائع بالقرب منها، وأن جميع أفراد الطاقم آمنون، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي، حسبما أضافت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أول من أمس (الأحد)، أنه نفّذ ضربات جوية على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المتحدث العسكري ديفيد أبراهام، في تصريح نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية»، الأحد: «في عملية جوية واسعة النطاق، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة، وطائرات تزويد بالوقود، وطائرات استطلاع، أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي الإرهابي في منطقتَي رأس عيسى والحديدة في اليمن»، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وشنّت إسرائيل سلسلة غارات استهدفت مواقع، من بينها مستودعات الوقود في ميناء الحديدة اليمني، الخاضع للحوثيين، في يوليو (تموز) الماضي، مما تسبّب في وقوع قتلى وجرحى، وفق وسائل إعلام تابعة للجماعة المدعومة من إيران.