آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 04:54 م

مجتمع مدني


الوزير الزعوري يدعو 30 إختصاصياً اجتماعياً الى الامساك بدليل نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 02:53 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يدعو 30 إختصاصياً اجتماعياً الى الامساك بدليل نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين

لحج - خاص

▪️أُختتمت بالعاصمة عدن، الدورة التدريبية حول الدليل المحدث لنظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين والتي يشارك فيها 30 إختصاصياً اجتماعياً من مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة لحج.

وفي كلمة له في ختام الدورة امس الخميس أمام المتدربين أكد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري أن هذه الدورة التدريبية للإختصاصيين الإجتماعيين بلحج هي خطوة أولى لبدء دورات تدريبية لبقية الإختصاصيين الإجتماعيين في بقية محافظات الجنوب والمناطق المحررة، مشيراً بأن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عملت على تحديث دليل نظام إدارة الحالة للأطفال المستضعفين ليكون دليلاً موحداً بين كافة الجهات العاملة في إدارة الحالة بالمحافظات..

ووجّه المتدربين للعمل وفق هذا الدليل من أجل توفير الدعم اللازم للأطفال المستضعفين.. مشيداً بالدور الفاعل لقطاع الرعاية الإجتماعية بالوزارة ممثلاً بالإدارة العامة للدفاع الإجتماعي في مجال الحماية الاجتماعية.

كما قدّم الوزير شكره لقيادة مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة لحج على تفاعلهم ونشاطهم الدؤوب..شاكراً للمتدربين والمدربين والقائمين على الدورة جهودهم في إنجاح الدورة، ولمنظمة رعاية الاطفال على دعمهم الدائم للوزارة وخاصة في مجال الحماية الإجتماعية.

فيما أعرب ضابط المشاريع للحماية الإجتماعية بمنظمة رعاية الأطفال مجاهد الردفاني عن جزيل شكره لمعالي الوزير الزعوري لرعايته الدورة مؤكدا أن المنظمة على شراكة دائمة وفاعلة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لبناء قدرات كوادرها في مختلف المحافظات.

وتلقّى 30 إختصاصياً اجتماعياً من مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة لحج وعلى مدى عشرة أيام مفاهيم نظام إدارة الحالة ومهارات الكشف على حالات الأطفال المستضعفين والتطبيقات العملية على ذلك.

بعد ذلك تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية على المتدربين.

حضر اختتام الدورة صالح محمود حسن أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي ومُنيا محمود عزاني مدير عام المساعدات الإجتماعية وعدنان سعيد علي مدير عام العلاقات والاعلام بالوزارة وصائب عبدالعزيز شكري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج.