آخر تحديث :السبت - 05 أكتوبر 2024 - 12:01 ص

اخبار رياضية


شمسان يكسب الشعلة في بطولتي الاشبال والبراعم لأندية كرة السلة بعدن

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 10:18 م بتوقيت عدن

شمسان يكسب الشعلة في بطولتي الاشبال والبراعم لأندية كرة السلة بعدن

عدن / علاء عياش:


كسب شمسان منافسه الشعلة في انطلاق الجولة الثانية ضمن منافسات بطولتي الاشبال والبراعم لأندية كرة السلة، والتي يستضيفها ملعب سلة نادي الميناء بمديرية التواهي خلال فترة شهري سبتمبر واكتوبر، ينظمها إتحاد فرع اللعبة بعدن بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الانسانية ودعم منظمة رعاية الاطفال(Save the children)، وبمشاركة أندية ( الميناء والتلال وشمسان والشعلة وطليعة لحج).

واستطاع فريق شمسان في فئتي الاشبال والبراعم من الحاق خسارتين بمنافسه فريق الشعلة في المباراتين اللتان اقيمتا اليوم الجمعة في افتتاح مباريات الجولة الثانية، حيث فاز شمسان في المباراة الأولى في فئة البراعم على فريق الشعلة بنتيجة (18/33), وفي المباراة الثانية لحساب فئة الاشبال حقق اشبال شمسان فوزا مهما على المنافس اشبال الشعلة بواقع ( ).

*فئة البراعم..
انطلاق الجولة الثانية كانت من فئة البراعم والتي جمعت شمسان والشعلة وانتهت بفوز شمسان بنتيجة (18/33), معوضاً خسارته في الجولة الأولى أمام براعم الميناء، حيث تمكن فريق شمسان في الخروج فائزاً بنتائج الفترات الثلاثة الأولى بواقع (2/6) و (6/9) و ( 12/3), فيما عاد فريق الشعلة وقدم أداء ومستوى افضل في الفترة الرابعة والأخيرة وكسبها بواقع (7/6), لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق براعم شمسان بنتيجة إجمالية بلغت قوامها (33/18), ليرفع رصيده إلى 3 نقاط.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عصام احمد عمر (حكم رئيسي) وفيصل شوقي (حكم مساعد اول) واحمد طلال (حكم مساعد ثاني), وعلى الطاولة أدارها وليد بيضاني(مسجل) وانيسه احمد (ميقاتي) وعدنان ابوبكر حسن (ميقاتي 24 ثانية), وراقبها الكابتن اوسان الرعوي.

فئة الاشبال..
وخرج اشبال شمسان بانتصار ثمين من أمام فريق الشعلة في المباراة الثانية وبنتيجة (29/14), في لقاء شهد أفضلية من جانب اشبال فريق شمسان، حيث انتهت الفترة الأولى بتفوق فريق شمسان (6/11), فيما حضر التكافئ في الفترة الثانية التي انتهت بنتيجة التعادل (8/8), ليعود شمسان في الفترة الثالثة لكسبها (14/4), في حين انتهت الفترة الرابعة والأخيرة لمصلحة لمصلحة فريق الشعلة ( 8/11), لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق شمسان بنتيجة إجمالية (29/41).

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من زاهر الاغبري (حكم رئيسي) رأفت امير (حكم مساعد اول) ومحمد مأمون (حكم مساعد ثاني), وعلى الطاولة أدارها وليد بيضاني(مسجل) وانيسه احمد (ميقاتي) وعدنان ابوبكر حسن (ميقاتي 24 ثانية), وراقبها الكابتن اوسان الرعوي.

غدا يوم السبت الموافق 5 اكتوبر تستكمل الجولة بلقاءين بلقاءين في فئتي الاشبال والبراعم ويجمع فريقا الميناء وطليعة لحج.

وفي سياق متصل قدم إتحاد كرة السلة بعدن الشكر والتقدير لإدارة نادي الميناء الرياضي بمديرية التواهي، للجهود التي تبذلها في سبيل إنجاح البطولة وتسخير ملعب النادي لمنافسات البطولة وعلى التسهيلات المقدمة من قبلهم.