آخر تحديث :السبت - 05 أكتوبر 2024 - 11:16 ص

الصحافة اليوم


فيديو لاشتعال النيران بمقر قيادة "الحوثي" جراء استهدافه بإحدى الغارات الجوية

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 09:10 ص بتوقيت عدن

فيديو لاشتعال النيران بمقر قيادة "الحوثي" جراء استهدافه بإحدى الغارات الجوية

عدن تايم/ إرم نيوز

نشر مستشار وزير الإعلام اليمني، اليوم الجمعة، مقطعًا مرئيًا، يظهر اشتعال النيران بمقر قيادة في ، جراء استهدافه بإحدى الغارات الجوية الأمريكية.

وأفاد المستشار في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، أحمد المُسيبلي، في تدوينه له أوردها رفقة الفيديو الذي نشره، بأن "المبنى المحترق، هو مقر قيادة ميليشيا الحوثي في صنعاء".

 وقال المُسيبلي: "هذا هو القصف الدقيق الذي يريده الشعب اليمني، الذي دمرته إيران وذراعها الحوثي الإرهابي"، على حد تعبيره.

وأضاف مستشار وزير الإعلام اليمني: "يريد (الشعب اليمني) أن تستهدفوا قيادات الحوثي، لا أن تستهدفوا مطاراته وموانئه ومنشآته المدنية".


وكانت المقاتلات والبوارج البحرية الأمريكية، قد شنت خلال الساعات القليلة الماضية، عشرات الضربات العسكرية، قصفت خلالها أهدافًا عسكرية تابعة لميليشيا الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية.

وتوزعت الغارات الجوية والضربات البحرية، على مواقع تابعة لميليشيا الحوثيين في كلٍ من صنعاء مركزها الرئيس، ومحافظة ذمار المتاخمة جنوبًا لصنعاء، ومحافظة الحديدة (شمال غرب) التي تتخذ منها الميليشيا الحوثية مقرًا لمنصاتها الحربية التي تستهدف من خلالها الملاحة الدولية وسفن الشحن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، بالإضافة إلى محافظة البيضاء (وسط البلاد) التي تتخذ من مرتفعاتها الجبلية موقعًا لمنصاتها الحربية لاستهداف الناقلات البحرية المارّة في خليج عدن والبحر العربي.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول أمريكي قوله، إن "السفن والطائرات الأمريكية استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات عسكرية أخرى تابعة للحوثيين".


كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر حكومي بريطاني، عدم مشاركة المملكة المتحدة في الغارات الجوية التي جرت في اليمن.

https://x.com/ahmedmosibly/status/1842243315317579820?s=46&t=yeXvABLWeix_7AX7qWJh2A


https://x.com/ahmedmosibly/status/1842243315317579820?s=46&t=yeXvABLWeix_7AX7qWJh2A