آخر تحديث :السبت - 05 أكتوبر 2024 - 11:06 م

اخبار رياضية


ماني ورونالدو يقودان النصر للفوز على العروبة

السبت - 05 أكتوبر 2024 - 08:39 م بتوقيت عدن

ماني ورونالدو يقودان النصر للفوز على العروبة

عدن تايم / كووورة

واصل النصر، سلسلة انتصاراته تحت قيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، بعدما هزم ضيفه العروبة بنتيجة 3-0 على ملعب الأول بارك، اليوم السبت، ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وحقق العالمي، فوزه الثالث على التوالي بالدوري منذ التعاقد مع بيولي، بعد تغلبه على الاتفاق والوحدة على الترتيب، فضلًا عن فوزه على الريان القطري بدوري النخبة الآسيوي، والحزم بكأس الملك.

وسجل أهداف النصر، كريستيانو رونالدو في الدقيقة 17، وساديو ماني "هدفين" في الدقيقتين 29 و71.

ورفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد العروبة عند 7 نقاط في المركز 11.

ثنائية نصراوية

دخل النصر، المباراة بضغط هجومي متوقع على ضيفه، استمر حتى اكتمال أول ربع ساعة، إلى أن حصل الفريق الأصفر على ركلة جزاء إثر لمسة يد من الإيفواري جان ميشيل سيري داخل المنطقة.

ونجح رونالدو في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف، إذ سددها بهدوء على يمين حارس العروبة.

وتلقى بيولي، ضربة موجعة بإصابة سلطان الغنام وخروجه بعد 20 دقيقة فقط على صافرة البداية، إذ دفع بسالم النجدي بدلًا منه.

وكاد نواف بوشل أن يضيف هدفًا في الدقيقة 28، حيث توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وعزز ماني، تقدم أصحاب الأرض من تصويبة أرضية في الزاوية البعيدة، بعد توغله من الناحية اليسرى مستغلًا تمريرة بينية من رونالدو.

وواصل النصر ضغطه رغم الهدفين، وارتدت كرة من دفاع العروبة، لتتهيأ أمام ماني، الذي لعبها برأسه، إلا أنها اصطدمت بالعارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أهدر تاليسكا فرصة سهلة، حيث أبعد حارس العروبة، عرضية أرضية لتتهيأ للنجم البرازيلي أمام المرمى الخالي، إلا أنه سددها بجوار القائم.

ماني يتوهج
ومع بداية الشوط الثاني، واصل النصر سعيه لتعزيز تقدمه، لكن بصورة أقل قوة من الشوط الأول، بدليل عدم تشكيل خطورة على مرمى الضيوف في أول 20 دقيقة.

وتراجع رتم أداء النصر، مما سمح للعروبة بالوصول إلى مرمى الحارس البرازيلي بينتو ماتيوس، واحتسب الحكم الأرجنتيني يايل فالكون ركلة جزاء لإيمانويل بواتينج، لاعب العروبة، بعد تدخل متهور من إيمريك لابورت داخل المنطقة.

لكن الحكم ألغى قراره بعدما شاهد اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد.

ولم يقدم تاليسكا، أداء جيدًا، ففضل بيولي استبداله في الدقيقة 68 لإعطاء فرصة للشاب محمد مران، المنتشي باستدعاء دولي من الإيطالي الآخر روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي.

وفي هجمة منظمة، أضاف ماني هدفًا ثانيًا له وثالثًا للعالمي بعد عرضية متقنة من بوشل، سددها مباشرة في الشباك، علمًا بأن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي التسلل، قبل أن يتأكد من صحة موقف النجم السنغالي.

ووجد بيولي، النتيجة مطمئنة، فقرر إراحة نجومه قبل 8 دقائق على نهاية المباراة، حيث سحب رونالدو وماني ومارسيلو بروزوفيتش، وأشرك عبد الرحمن غريب وأيمن يحيى وعلي الحسن.