آخر تحديث :الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 11:39 م

اخبار محافظات اليمن


تم تسليمه للشرطة العسكرية ..ضبط متسلل الى منزل الشيخ القبلي العزيبي بالمخاء

الأربعاء - 09 أكتوبر 2024 - 07:41 م بتوقيت عدن

تم تسليمه للشرطة العسكرية ..ضبط متسلل الى منزل الشيخ القبلي العزيبي بالمخاء

المخا / خاص

قال الشيخ القبلي خالد يوسف العزيبي انه تمكن من القبض على شخص مدجج بالسلاح والقنابل حاول التسلل لفلته بمدينة المخاء بعد يومين من المتابعة ومراقبة الكيمرات حيث تم الإيقاع به بكمين محكم بفناء الفيلا ليتم تسليمه بعد ذلك للشرطة العسكرية بعد تجاوب نائب المجلس السياسي القائد عبدالجبار الزحزوع الذي طلب مننا قتله بسبب محاولة دخوله فناء الفيلا إلا أنه رفضنا وقمنا بتسليمه بشكل رسمي للشرطة العسكرية لاستكمال الإجراءات القانونية.


وكشف الشيخ القبلي انه من خلال المتابعه والتحري اتضح أن هذا المسلح الذي حاول التسلل وتم القبض عليه بفناء الفله يعمل عسكري فى خفر السواحل فى موقع الفجره عزله الزهاري تبعد عن المخاء اكثر من سبعون كيلو واعترف بانه ارسله احد المهربين الذين يعملون في تجارة تهريب الخمور والمخدرات الذي في خلاف معهم بسبب نزاع على ارض حدثت قبل عدة أيام.


وأوضح الشيخ خالد يوسف انه جرى تسليم المتهم إلى الشرطة العسكرية بعد وصول طقم عسكرية وتسليمه بشكل رسمي بعد تجاوب نائب قائدالمجلس السياسي للمقاومه الوطنيه واستلام المتهم لاتخاذ الإجراءات القانونيه تجاة ما حدث.


وقال الشيخ العزيبي أن المسلح كان يفترض ان يكون فى موقعه العسكري وليس له اي عمل فى المخاء مما يثير كثير من الاسئله لماذا بعض افراد قوات طارق عفاش غير منضبطه عسكريا واصبحت تشكل خطر على المواطنون.


ودعا الشيخ خالد العزيبي القيادات العسكرية وكل قادات الالويه الخاصه بقوات طارق بظبط افرادهم وان يبقو فى مواقعهم ومهامهم الموكله لهم وضبط من امتهن اعمال اخرى مع عصابات التهريب للقتل او ترويج وبيع الخمور والمخدرات.


وأثارت القبض على شخص مسلح ومدجج بالقنابل حاول التسلل لفناء منزل الشيخ القبلي خالد العزيبي الكثير من علامات الاستفهام حول أسباب ماحدث ومن أرسله وهل هي عملية تصفية أو محاولة اغتيال للشيخ القبلي الذي يواجه مشاكل عديدة مع جهات نافذة في المنطقة تسببت في وقت سابق إلى محاولة اقتحام منزلة واغتيال ابنه وإصابته وابنه الاخر قبل عدة سنوات.