آخر تحديث :الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 08:17 م

اخبار وتقارير


تصعيد حوثي جديد في البحر الأحمر

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 05:49 م بتوقيت عدن

تصعيد حوثي جديد في البحر الأحمر

عدن تايم/العين الاخبارية:

للمرة الثانية خلال ساعات، هاجم الحوثيون سفينة كانوا أعلنوا استهدافها في وقت سابق من اليوم بقذيفة أدت إلى تعرضها لأضرار، قبالة سواحل الحديدة اليمنية في البحر الأحمر.


وقالت الهيئة في بيان اطلعت «العين الإخبارية» على نسخة منه، إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 70 ميلاً بحريا جنوب غرب الحديدة في اليمن، حيث تعرضت السفينة لهجوم بقذفتين أطلقهما الحوثيون، مما أدى إلى إلحاق أضرار في جسم السفينة.



وأشارت الهيئة إلى أنها لم تتلق بلاغا باندلاع حرائق أو وقوع إصابات في طاقم السفينة، وأنها تواصل إبحارها إلى الميناء التالي.


وكانت السفينة نفسها، تعرضت في وقت سابق اليوم، لهجوم بقذيفة أدت لإصابتها وإلحاق بها أضرارا، بحسب ما قالت هيئة التجارة البريطانية، التي أوضحت أن السلطات باشرت التحقيق فور وقوع الهجوم على السفينة.


ونصحت الهيئة السفن المرور بحذر، والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه قد يواجه السفن أو طواقمها.


وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، استهدف الحوثيون سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر، وخليج عدن، عبر تنفيذ هجومين منفصلين بالصواريخ والزوارق والطائرات المسيرة ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة في تلك السفن.


وكانت المليشيات الحوثية أعلنت مسؤوليتها عن استهداف أكثر من 188 سفينة منذ بدء هجماتها البحرية.


وتشن القوات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي ضربات ضمن تحالف عسكري، يهدف إلى تحجيم قدرات الحوثيين والحد من هجماتهم ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.


ويشن الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على حركة السفن في منطقة البحر الأحمر، فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة، ما أدى إلى تأثر نحو 12% من التجارة العالمية.