آخر تحديث :الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 05:19 م

اخبار محافظات اليمن


رئيس جمعية فالج عياض يناشد وزير الزراعة والري ومحافظ لحج

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 03:11 م بتوقيت عدن

رئيس جمعية فالج عياض يناشد وزير الزراعة والري ومحافظ لحج

لحج.. محمد السلامي

ناشد رئيس جمعية فالج عياض فهد فيصل علوي كلا من وزير الزراعة والري السقطري ومحافظ لحج اللواء التركي، بالتوجيه لايقاف العبث الحاصل في موسم الري الحالي والتوزيع العادل لعملية الري وضبط المخالفين .




وقال رئيس جمعية فالج عياض هناك عبث يجري في موسم الري في عبر خلاف والعباب والحبيل، حيث قام البعض بري اراضيهم الزراعية لاكثر من مرة وهي مزروعة وبها اشجار، كمل قاموا بتوجيه مياه السيول الى اراضيهم المروية من سابق وسقيت عدد من المرات للسمسم والقصب، وتوجد اراضي محرومة من الري بغرض تصحرها و تحويلها الى مخططات سكنية وتجارية.




وقال فهد فيصل علوي :نطالب باغلاق البوابات المؤدية الى الاراضي المروية، وتحويل كمية المياه الواصلة الى الاراضي التي لم يتم ريها من سابق، وفق ماتم الاتفاق عليه مع مدير الري في اللقاء الذي جمعنا به.




من جانبه قال احد الفلاحين بمنطقة فالج عياض هو فضل محسن العاطفي :نطالب وزير الزراعة والري ومحافظ لحج ومدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة بالتوجيه بوقف العبث بمياه الري بوقف العبث الذي يحدث من قبل البعض، واتخاذ الاجراءات ضدهم ومحاسبتهم ووضع حد لما يجري من اهدار لمياه السيول في الوقت الذي توجد اراضي محرومة من الري.