آخر تحديث :الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 10:06 م

اخبار رياضية


كاف يحقق رسميا في أزمة ليبيا ونيجيريا

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

كاف يحقق رسميا في أزمة ليبيا ونيجيريا

عدن تايم / كووورة

فتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تحقيقا حول كواليس رحلة منتخب نيجيريا الذي سافر إلى بنغازي لمواجهة منتخب ليبيا غدا الثلاثاء في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.


ووفقا لموقع الكاف الرسمي اليوم الاثنين: "تواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد إبلاغه بأن المنتخب النيجيري وجهازه الفني كانوا عالقين في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار، يزعم أنه تم توجيههم للهبوط فيه من طرف السلطات الليبية".


وأحال الكاف هذه المسألة "إلى لجنة الانضباط للتحقيق فيها"، مشددا على أنه سيتخذ "الإجراءات المناسبة ضد كل من انتهك اللوائح والقوانين".


وفي وقت سابق اليوم أكد لاعبو منتخب نيجيريا مقاطعتهم للمباراة أمام ليبيا.


وكان من المقرر هبوط الطائرة التي تقل بعثة المنتخب النيجيري في بنغازي أمس الأحد، لكنها بدلا من ذلك هبطت في مطار الأبرق الذي يبعد 220 كم عن وجهتهم، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين.


وقال مسؤول بالاتحاد النيجيري لكرة القدم ل(بي.بي.سي) أن أفراد البعثة المسافرة "تم التخلي عنهم بالكامل" ثم تم حبسهم داخل مبنى المطار بعد اتخاذ الترتيبات اللازمة للمغادرة.


وكتب قلب الدفاع ويليام تروست إيكونج عبر منصة "إكس" للتواصل الإجتماعي: "كقائد، سويا مع الفريق قررنا عدم خوض المباراة".


وأضاف: "في هذه اللحظة نطالب الحكومة النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا".


وأشار: "لقد مررت بمواقف مماثلة قبل اللعب خارج أرضنا في أفريقيا، لكن هذا سلوك مشين".


يذكر أن طائرة المنتخب النيجيري غادرت ليبيا عائدة إلى بلادها بعد ظهر اليوم الإثنين، وعدم خوض المباراة التي كانت مقررة يوم غد الثلاثاء.