آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 01:47 ص

اخبار رياضية


إيطاليا تسحق الكيان الصهيوني في دوري الأمم

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 11:57 م بتوقيت عدن

إيطاليا تسحق الكيان الصهيوني في دوري الأمم

عدن تايم / كووورة

حقق المنتخب الإيطالي فوزا ساحقا على ضيفه الكيان الصهيوني، بأربعة أهداف مقابل هدف، لحساب منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري الأمم الأوروبية.


سجلت إيطاليا أهدافها الأربعة عبر ماتيو ريتيجي (41) من علامة الجزاء، وجيوفاني دي لورينزو هدفين (54 و79) ودافيد فراتسي (72).


ورفع المنتخب الأزرق رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى.


وسنحت الفرصة لإيطاليا لتسجيل التقدم لكن المهاجم ريتيجي ارتقى عاليا وأخطأ في تحويل الكرة إلى داخل الشباك، لتمر بجوار المرمى في الدقيقة 13.


وأضاع ريتيجي بعد دقيقتين فرصة مؤكدة، بعدما انفرد من جهة اليمين وسدد كرة صاروخية ضربت بالحارس.


وعاد ريتيجي ليهدر فرصة ثالثة في أقل من 4 دقائق، بعدما أطلق تسديدة من على حدود المنطقة، حولها حارس المرمى لركنية، تلاها مباشرة انفراد لساندرو تونالي، لكنه سدد الكرة في جسد الحارس.


واستمرت محاولات ريتيجي البائسة بفرصة رابعة ضائعة في الدقيقة 30، حيث قابل عرضية ديماركو بتسديدة أرضية في الشباك الجانبية للمرمى.


وحاول المهاجم الإيطالي راسبادوري استغلال خروج حارس الخصم لإخراج كرة عرضية، فاستلم وسدد بقوة فوق المرمى.


وحصل تونالي على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة، فتقدم ريتيجي للتسديد ونجح في كسر سوء حظه بتسجيل الهدف الأول من علامة الجزاء في نهاية الشوط الأول.


في الشوط الثاني، نجح الأزوري في مضاعفة النتيجة عبر دي لورينزو الذي استغل عرضية متقنة من راسبادوري من ركلة حرة بجهة اليسار، حولها من داخل منطقة الست ياردات لداخل الشباك.


وقلص الضيوف النتيجة في الدقيقة 66، قبل أن تعود إيطاليا لتسجيل هدفين متتاليين عبر دافيد فراتسي الذي قابل عرضية ديماركو بتسديدة في الشباك بالدقيقة 72.


وبعد 7 دقائق، سجل دي لورينزو هدفه الشخصي الثاني، والرابع لإيطاليا بتسديدة جديدة من على حدود المنطقة.


وانتهى اللقاء بفوز عريض للأزوري الذي واصل عروضه المميزة تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، وخصوصا بعد أداء سيئ في يورو 2024.