آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 01:47 ص

اخبار رياضية


العقدة مستمرة.. فرنسا تقهر بلجيكا بثنائية كولو مواني

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 12:18 ص بتوقيت عدن

العقدة مستمرة.. فرنسا تقهر بلجيكا بثنائية كولو مواني

عدن تايم / كووورة

رسخ منتخب فرنسا العقدة لنظيره البلجيكي وهزمه بنتيجة 1/2 في بروكسل مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة ببطولة دوري أمم أوروبا.



وسجل راندال كولو مواني هدفي فرنسا في الدقيقتين 62 و76، بينما أحرز لويس أوبيندا هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.


ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني أمامه إيطاليا 10 نقاط، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند 4 نقاط في المركز الثالث.



وواصل الديوك تفوقهم على بلجيكا للمباراة الخامسة على التوالي بعد كأس العالم 2018 ودوري أمم أوروبا 2021 ويورو 2024 ومباراة الشهر الماضي في دوري الأمم.


لم يستغل منتخب بلجيكا عاملي الأرض والجمهور، وتسابق لاعبوه لويس أوبيندا وجيريمي دوكو ولياندرو تروسارد في إهدار الفرص تباعا خلال أول نصف ساعة من الشوط الأول، وكان الحارس الفرنسي مايك مانيان يقظا في التصدي لمحاولات أخرى.


وأضاع لاعب الوسط يوري تيليمانس ركلة جزاء في الدقيقة 23 حيث أطاح بالكرة فوق العارضة، وذلك بعد عرقلة ويليام ساليبا للمهاجم البلجيكي أوبيندا.


ودخل منتخب فرنسا أجواء اللقاء تدريجيا وذلك بعد محاولات غير مؤثرة من ماتيو جيندوزي وعثمان ديمبلي وكولو مواني، بينما تصدى الحارس البلجيكي كاستيلس لمحاولة من برادلي باركولا.


وتورط المدافع البلجيكي فاوت فايس في لمسة يد ليحتسب الحكم ركلة جزاء، ليسجل منها كولو مواني الهدف الأول، ليتقدم الديوك بهدف عكس سير اللعب.


ولكن المنتخب البلجيكي نجح في إدراك التعادل خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بضربة رأس من أوبيندا بعد كرة عرضية من زميله تيموتي كاستان.


تبدل الحال في الشوط الثاني، حيث تراجع أداء المنتخب البلجيكي وكان نظيره الفرنسي الأكثر خطورة حيث سدد عثمان ديمبلي كرة بجوار القائم في الدقيقة 52 وبعدها بست دقائق هز لاعب الوسط مانو كوني الشباك بهدف ثان، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود لمسة يد ضد كولو مواني.


ولم ينتبه منتخب بلجيكا للخطر حيث استقبل مرماه هدفا ثانيا بعد عرضية من الظهير الأيسر لوكا ديني، أكملها كولو مواني برأسه في الشباك، مسجلا هدفه الثامن في 25 مباراة دولية مع فرنسا.


وزادت الأمور صعوبة على المنتخب الفرنسي بعد حصول قائده أوريلين تشواميني على بطاقة صفراء ثانية، ليكمل الديوك اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77.


ولكن منتخب بلجيكا لم يستغل التفوق العددي بل كان مانيان يقظا في التصدي لأكثر من محاولة أمام تيليمانس وتروسارد وجيريمي دوكو، لينتزع منتخب فرنسا ثلاث نقاط ثمينة.