آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 01:47 ص

اخبار رياضية


وجه ألمانيا الجديد يقودها لإسقاط هولندا

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

وجه ألمانيا الجديد يقودها لإسقاط هولندا

عدن تايم / كووورة

ضمنت ألمانيا التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية وذلك بعد التغلب على هولندا بهدف دون رد، مساء اليوم الإثنين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أليانز أرينا ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالمستوى الأول.



وسجل هدف ألمانيا الوحيد، جيمي ليفلينج، في الدقيقة (63) من أول مباراة دولية لنجم شتوتجارت.


وبتلك النتيجة عززت ألمانيا من تصدرها للمجموعة الثالثة بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد هولندا عند 5 نقاط في المركز الثاني.


افتتحت ألمانيا التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية، بعد ضغط جنابري على فان دي فين في منطقة الجزاء ليرتبك الأخير ويمرر بالخطأ إلى ليولينج الذي سدد في الشباك، قبل أن يقرر حكم اللقاء إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار محتسبا تسلل مثير للجدل على جنابري.


وواصلت ألمانيا بدايتها القوية بتمريرة من ليولينج لكليندينست داخل المنطقة في الدقيقة الثامنة، ليسدد الأخير كرة أرضية أمسك بها فيربروجن.


وهددت ألمانيا مرمى هولندا من جديد في الدقيقة 11، بتسديدة قوية من ميتلشتيت من داخل المنطقة، تألق فيربروجن في التصدي لها.


وبعد فترة من الهدوء كادت ألمانيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 28، بتوغل من جنابري في الجانب الأيمن، مرسلا عرضية أرضية تجاه ليولينج الخالي من الرقابة داخل المنطقة ليسدد كرة أبعدها دي فري قبل أن تسكن الشباك.


وواصلت هولندا ارتباكها في البناء من الخلف بخطأ من جديد عبر دي فين، لتصل إلى كليندينست الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 30.



ومع الغياب الهجومي التام لهولندا، استمرت المحاولات الألمانية تجاه مرمى الطواحين برأسية من ستيلر في الدقيقة 38 أمسك بها فيربروجن، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني، أرسل كيميتش من الجانب الأيمن عرضية أرضية لجنابري الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 52.


وأرادت الكرة تعويض ليولينج على هدفه الملغي، بعد نجاحه في افتتاح التسجيل في الدقيقة 63، بمتابعته كرة مبعدة من دفاع هولندا داخل منطقة الجزاء، ليسدد صاروخية مباشرة سكنت الشباك.


وكادت هولندا أن تسجل التعادل في أول خطورة حقيقة لها على المرمى في اللقاء في الدقيقة 77، بتسديدة قوية من سيمونز من على حدود المنطقة اصطدمت بالعارضة.


وفي الدقيقة 83 مهد ليولينج الكرة لميتلشتيت إلى جانبه داخل المنطقة، ليسدد كرة اصطدمت بدفاع هولندا ومرت بقليل إلى جوار القائم.


وبحثت هولندا عن تسجيل هدف تعادل قاتل في الدقيقة 90 بتسديدة قوية من مالين من على حدود المنطقة، تألق بومان في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (1-0).