آخر تحديث :الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 01:58 ص

اخبار رياضية


علامة كاملة.. أهلي جدة يجتاز الريان في النخبة الآسيوية

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 11:29 م بتوقيت عدن

علامة كاملة.. أهلي جدة يجتاز الريان في النخبة الآسيوية

عدن تايم / كووورة

واصل أهلي جدة نتائجه الإيجابية ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، عندما تغلب على مضيفه الريان القطري بنتيجة 2-1، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "أحمد بن علي" في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعة منطقة الغرب.


سجل للأهلي جابري فيجا في الدقيقة 17، وفراس البريكان في الدقيقة 38، بينما سجل للريان فهد الحمد "هدف عكسي".


بهذا الفوز رفع أهلي جدة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني لدوري منطقة الغرب، بفارق الأهداف عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الريان في قاع المجموعة دون أي نقطة.


بدأ أهلي جدة المباراة باندفاع كبير نحو الهجوم، وهدد مرمى الريان مبكرا، وذلك عند الدقيقة الثانية بعدما سدد علي الأسمري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة.


وحاول الريان دخول أجواء المباراة بعد ذلك، إلا أن محاولات إيصال الكرة للمهاجم أشرف بن شرقي لم تنجح في طل الرقابة اللصيقة من قبل إيبانيز وديميرال.


وعند الدقيقة 17، حصل الأهلي على ركلة ركنية، باغت فيها الإسباني جابري فيجا حارس الريان وسدد الكرة باتجاه المرمى مباشرة، فشل فيكتور في إبعادها.



واستمرت بعدها محاولات أهلي جدة لمضاعفة النتيجة، وتمكن لاعبوه من الوصول لمرمى الريان في أكثر من مرة، حتى جاءت الدقيقة 38 وأرسل محرز عرضية متقنة على رأس زميله فراس البريكان الذي ضاعف بدوره النتيجة.


ومع بداية الشوط الثاني، حاول الريان العودة في نتيجة المباراة، وكاد روجر جيديس أن يذلل الفارق عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن لمرمى الأهلي.


وعند الدقيقة 50 أجرى الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، تغييرا اضطرارياً وذلك بعد إصابة ميريح ديميرال، ليدفع بفهد الحمد عوضا عنه.


وأهدر إيفان توني فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64، عندما واجه المرمى وسدد الكرة باتجاه الحارس فيكتور الذي نجح في إبعادها على مرتين.


وقلص الريان النتيجة في الدقيقة 65 ، عندما فشل لاعب الأهلي البديل فهد الحمد في تشتيت عرضية وأسكنها في شباك فريقه عن طريق الخطأ.


وبعدها بدقائق كاد جيديس أن يدرك التعادل للريان، عندما توغل في الجهة اليسرى لدفاع الأهلي وواجه الصانبي الذي أبعدها بنجاح.


وتوالت بعدها محاولات الريان لمعادلة النتيجة، إلا أن الصانبي وقف كالجدار وتصدى لمحاولات الريان ليمنح فريقه فوزاً صعباً.