آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 07:26 م

إجتماعيات


الدكتوراه للباحث بسام محمد مثني من كلية التربية عدن

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 05:22 م بتوقيت عدن

الدكتوراه للباحث بسام محمد مثني من كلية التربية عدن

عدن تايم/خاص

منحت كلية التربية عدن جامعة عدن الباحث بسام محمد مثنى راشد، درجة الدكتوراه في الأحياء عن رسالته الموسومة بـ ( التعرض للمبيدات وتأثيراتها على صحة بائعي التجزئة وعمال الرش في بعض مناطق محافظة الضالع - اليمن )

 وتشكلت لجنة المناقشة العلنية من أ. مشارك د. وائل مصطفى علي محمد  مناقشاً داخلياً (جامعة عدن ) أ. د.  جلال محمد سالم السقاف رئيساً ومشرفاً علميا (جامعة عدن) أ. مشارك د. ياسر حسن أحمد عبادي  مناقشاً خارجياً (جامعة تعز).

وأشادت لجنة المناقشة بجهود الباحث ورسالته التي هدفت من خلالها إلى تسليط الضوء على أهمية ودور الوقاية والحفاظ على صحة الإنسان والكشف عن الآثار الناجمة عن التعرض للمبيدات وسعى الباحث من خلال هذه الدراسة الى إثبات صحة ماتوصل إليه من نتائج وضعها في الخطة والإجابة عن تساؤلات الدراسة .

كما أكدت لجنة المناقشة أن الباحث قد بذل كل جهد ممكن وبأقصى درجات الإخلاص وتحري الدقة والأمانة في دراسته . وتعد الأطروحة من الأبحاث المهمة التي ستساهم بحلول للمشكلات الصحية التي يعاني منها عمال رش المبيدات . هذا واختتمت اللجنة حديثها بالإثناء على جدية الباحث وملاحظاته العلمية الجوهرية التي أغنت الدراسة وأعطتها حقها من المناقشة والتقييم الموضوعي .

حظيت المناقشة بحضور العديد من الأساتذة والأكاديميين والباحثين وزملاء وزميلات الباحث وعدد من أفراد أسرته .