آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:04 ص

اخبار رياضية


ركلات الترجيح تمنح الأهلي لقب السوبر المصري على حساب الزمالك

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 11:05 م بتوقيت عدن

ركلات الترجيح تمنح الأهلي لقب السوبر المصري على حساب الزمالك

حصد الأهلي، كأس السوبر المصري، للمرة 15 في تاريخه، بفوزه على غريمه الزمالك بركلات الترجيح (7-6)، بعد التعادل السلبي على مدار 120 دقيقة، على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي.


وسجل للأهلي في ركلات الترجيح، أفشة وعمر كمال ومروان عطية وعمرو السولية وبيرسي تاو ويحيى عطية الله وحسين الشحات، وأضاع رضا سليم ويوسف أيمن.


وأحرز للزمالك، عبد الله السعيد وحسام عبد المجيد وناصر منسي وأحمد سيد زيزو ومحمد حمدي وكونراد ميشالاك، وأضاع حمزة المثلوثي وشيكابالا وعمر جابر.


ورد الأهلي، الدين إلى الزمالك، بعد خسارة السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي بالعاصمة السعودية الرياض بركلات الترجيح.


وقدم الفريقان، مباراة قوية بدنيا وتكتيكيا بين السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، والبرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك.


بدأت المباراة بمحاولة أهلاوية بكرة طولية أرسلها عطية الله وسددها ربيعة في يد الحارس محمد عواد، ورد زيزو بتسديدة بعيدة عن مرمى الأهلي وأرسل طاهر عرضية أبعدها حسام عبد المجيد عن مرمى الزمالك.


وأنقذ عواد انفرادا من جانب حسين الشحات جناح الأهلي بجانب تسديدة من عطية الله مرت بجوار القائم، وأرسل الجزيري كرة عرضية أمسكها الشناوي.

عواد تألق مجددا بتصدي رائع لانفراد وسام أبو علي ثم متابعة من عمر جابر لإبعاد تسديدة من إمام عاشور كادت تصنع الخطورة، وردت العارضة تسديدة قوية من جانب عطية الله من خطأ على حدود منطقة الجزاء.


وسقط ناصر ماهر لاعب الزمالك في منطقة جزاء الأهلي بدون مخالفة بحسب قرار الحكم أمين عمر، وضاعت فرصة محققة من جانب الفريق الأحمر بعد كرة عرضية أرسلها عطية الله وأبعدها دفاع الزمالك.


انطلق بنتايك من الجبهة اليسرى للزمالك، ولكن مروان عطية أوقف الفرصة مبكرا بخطأ، وسجل الزمالك هدفا في الدقيقة 28 سجله سيف الدين الجزيري، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو.


وأشرك الزمالك لاعبه البولندي كونراد ميشالاك في الدقيقة 34 على حساب زياد كمال، وأخطأ الشحات في تسديد ضربة مزدوجة خلفية، ووجه طاهر تصويبة بعيدة عن مرمى الزمالك.


نشطت الجبهة اليسرى بمشاركة ميشالاك مع ضغط زملكاوي وانطلاقة سريعة من السعيد بلا خطورة، وحصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء وسدد وسام أبو علي وردها القائم خارج الملعب.


وجه محمد شحاتة لاعب الزمالك تسديدة سهلة أمسكها الشناوي، ورد إمام عاشور بتسديدة بجوار المرمى مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.


بدأ الشوط الثاني بمحاولة أهلاوية عن طريق أكرم توفيق بتسديدة فوق العارضة بعد محاولة لخداع الحارس محمد عواد، ووجه أكرم تسديدة سهلة بعدها في يد عواد بينما حاول عمر جابر الانطلاق سريعا، ولكن بلا خطورة.


أمسك الشناوي محاولة مرتدة سريعة للزمالك، ووجه طاهر تسديدة بجوار القائم للأهلي.. وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي بعد كرة سريعة قادها ناصر ماهر ببراعة.


وجه عاشور تصويبة قوية علت العارضة، وحاول الزمالك تنظيم كرة مرتدة سريعة عن طريق ميشالاك بينما أبعد ياسر إبراهيم مدافع الأهلي تمريرة من زيزو.. وسدد عاشور الكرة بعيدا عن المرمى في محاولة قريبة.


أنقذ ياسر إبراهيم انطلاقة سريعة من زيزو، وأشرك الأهلي الثنائي رضا سليم وعمرو السولية على حساب طاهر وكوكا بعد مرور 76 دقيقة.. وأرسل ميشالاك كرة عرضية أبعدها الشناوي إلى ركلة ركنية.


ضاعت فرصة زملكاوية خطيرة من المثلوثي الذي سدد بغرابة بعيدا عن المرمى ثم أبعد الشناوي تسديدة خطيرة من زيزو، وضاعت فرصة قريبة للزمالك من خطأ لربيعة استغله زيزو ومرر إلى الجزيري الذي سدد بعيدا عن المرمى.


أشرك الأهلي لاعبه يوسف أيمن على حساب رامي ربيعة للإصابة، وأبعد شحاتة محاولة أهلاوية على حدود منطقة الجزاء وسدد إمام عاشور مع تصدي رائع من حسام عبد المجيد.


أبعد دفاع الأهلي كرة عرضية من شحاتة، ووجه بنتايك تسديدة تحولت إلى ركنية أبعدها الشناوي بعد ذلك مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.


أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي "أفشة" مع بداية الوقت الإضافي بدلا من إمام عاشور كما دفع الزمالك بالثنائي محمد السيد وناصر منسي بدلا من محمد شحاتة والجزيري.


أضاع وسام أبو علي فرصة محققة للأهلي بعد اختراق من الشحات وتمريرة لوسام انتهت بتسديدة بجوار القائم، وأبعد عمر جابر عرضية من أكرم توفيق.. ودفع الأهلي بالثنائي عمر كمال وبيرسي تاو بدلا من أكرم توفيق ووسام أبو علي.


أبعد المثلوثي عرضية أهلاوية خطيرة، ودفع الزمالك لاعبه محمد حمدي على حساب بنتايك للإصابة وأوقف عبد الله السعيد انطلاقة سريعة من أفشة.. ودفع الزمالك بقائده شيكابالا على حساب ناصر ماهر.


أهدر ميشالاك محاولة بعد تمريرة طولية أمسكها الشناوي، ووجه الشحات تسديدة بجوار القائم.. وأضاع ميشالاك ضربة رأس بجوار القائم من عرضية متقنة أرسلها زيزو.


وجه عمر كمال تسديدة فوق العارضة، أضاع تاو انفرادا في لعبة تم احتسابها تسلل.. وأمسك الشناوي كرة عرضية بعد تمريرة طولية من شيكابالا لم يستغلها زيزو لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.