آخر تحديث :الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - 12:14 ص

اخبار عدن

أكدت عدم السماح بتكرار الأعمال الخارجة عن القانون
لجان مجتمعية في عدن تسهم في الوصول للمتهمين بسرقة شقة صحفية

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 10:19 م بتوقيت عدن

لجان مجتمعية في عدن تسهم في الوصول للمتهمين بسرقة شقة صحفية
أرشيفية

اعلام اللجان المجتمعية

أصدرت اللجان المجتمعية لبلوكات9.10.11 بمنطقة الممدارة بالشيخ عثمان العاصمة عدن بلاغا عن جهودها في كشف المتورطين بسرقة شقة الصحافية مريم بارحمة


وجاء في بلاغ اللجان: لقد أولت لجنة الحي المجتمعية لبلوكات9.10.11 بالممدارة الجديدة بالقرب من شرطة الممدارة ، واهتمامها وجديتها في كشف ملابسات قضية السرقة والتي تعتبر من أعقد انواع السرقات كون الشقة لم تتعرض للكسر والتي تمت عملية سرقتها في تاريخ 9/10/2024.


رغم الصعوبة في حل رموز تلك القضية ورغم نزول شرطة الممدارة إلا أن القضية لم تتحرك في بداية الأمر ، لكن بإشراك رئيس لجنة الحي العميد محمود الوطني ورئيس الحارة فريد الشعيبي وفريقه المخلص والمتفاني ليل ونهار، وإلحاح العميد محمود وطني، على حل القضية والكشف عن المتسببين الذين لم يراعوا حرمة المجورة والممتلكات الشخصية للأخت مريم بارحمة من مجوهرات وفضة ونقود بالعملة الأجنبية. والفلاشات. ولهذا كثفت لجان الحي المجتمعية جهودها للتحقيق مع اللصوص وبعون الله والعمل المشترك تمكن من العمل على ظهور الخيط الاول للقضية واعتراف شريك المجرم الطفل ع. ح .الذي أفاد أثناء التحقيق واعترف بسرقة الشقة من قبل خاله المتهم اللص صاحب السوابق م. ث. س.


ومن هذا المنطلق ننتهزها فرصة لتقديم الشكر والعرفان لرئيس وفريق اللجان المجتمعية لبلوكات9.10.11.

أننا في هذه اللجنة لن نسمح بتكرار تلك الأعمال الخارجة عن القانون والتي تؤرق سكينة وأمن المواطنين وسوف نضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين وسرقتهم وخلق الخوف والذعر بينهم.


وعليه وجب رفع اليقظة الأمنية بالاحياء والتعاون المتبادل مع الأجهزة الأمنية لينال اولئك الخارجين عن القانون العقاب الرادع".

وكانت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أصدرت بيانا تضامنيا مع الزميلة الصحفية مريم بارحمة اثر بلاغ تلقته عن واقعة سرقة كبيرة تعرضت لها في شقتها وتابع النقيب باحشوان سير جمع الاستدلالات في إدارة البحث الجنائي والحضور مع الزميلة مريم بارحمة والوقوف الى جانبها.
وجاء في بيان في وقت سابق :

تلقت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بلاغا من عضو النقابة والصحفية والأكاديمية مريم بارحمة عن واقعة تعرضها للسرقة لأموال ومصوغات فضية ومقتنيات مختلفة، وذلك من شقتها الكائنة في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن.

وإذ تستنكر النقابة هذا الفعل الاجرامي التي تعرضت له الصحفية

مريم بارحمة فأنها تطالب الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بسرعة فتح تحقيق جنائي مع المتهمين المشتبه بهم حسب بلاغ الصحفية، والقبض عليهم قهريا، وفقا للتشريعات والقوانين المتبعة في مثل هذه الحالات واستعادة المنهوبات التي تم من بارحمة ومتابعة سير القضية وتقديم العون القانوني والكشف عن دوافع الجريمة الحقيقية باستهداف واحدة من حرائر الجنوب والصحفيات والمدافعات عن قضية الشعب في الجنوب.

صادر عن: عدن ١٧ اكتوبر ٢٠٢٤م

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين