آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 08:20 ص

اخبار وتقارير


بعد تزايد اعدادهم بلحج .. نازحون يناشدون السلطة المحلية والمنظمات الانسانية إغاثتهم بصورة عاجلة

الخميس - 04 يناير 2018 - 10:15 ص بتوقيت عدن

بعد تزايد اعدادهم بلحج .. نازحون يناشدون السلطة المحلية والمنظمات الانسانية إغاثتهم بصورة عاجلة

تقرير / محمد السلامي :

ناشد عدد من النازحين من مديرية طور الباحة وكرش المتواجدين حاليا بقرى مديرية تبن والحوكمة عاصمة المحافظة .ناشدوا قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج والمنظمات الدولية والإنسانية لاغاثتهم بصورة عاجلة نظرا لظروفهم المعيشية الصعبة .

وتجمعت عشرات الأسر الذي تعاني من نقص,في الغذاء وادوات الإيواء وكذا حاجتهم لايجار سكن .
وعبر عدد من النازحين عن حجم معاناتهم اليومية بعد أن تقطعت بهم كافة السبل ولم يحصلون على الطعام الكافي لهم ولاولادهم .في ظل الغلاء المتزايد وارتفاع أسعار المواد الغذائية وعدم وجود اي مصادر دخل لهم يستطيعون من خلاله توفير الطعام لهم ..
كما عبروا عن عمق الألم والمرأة لما الت آلية أوضاعهم المعيشية الحرجة والصعبة مع استمرار نزوحهم من مناطقهم نتيجة الحرب .

قام صباح اليوم
وكان العميد صالح البكري وكيل اول محافظة لحج قد قام بزيارة تفقدية للنازحين المتواجدين بمديريتي الحوطة وتبن القادمين من مديريات طور الباحة وكرش والقبيطة حيث التقى بهم بمدرسة الحسيني بتبن واستمع إلى همومهم ومعاناتهم واحتياجاتهم الأساسية .
وفي كلمة له قال العميد صالح البكري رحب بهم وقال : الغرض من زيارتنا لكم هو تلمس همومكم ومعاناتكم ونقلها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الإنسانية للبحث من خلالها على المساعدات الذي ستساعدكم على مواجهة أعباء الحياة في ظل الظروف الصعبة الذي تعانون منها وانتم بعيدون عن دياركم بسبب الحرب .
كما سنسعى في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة إلى التنسيق مع المنظمات الإنسانية الداعمة للإسهام في توفير الغذاء ومواد الإيواء للأسر الذي تعاني من الفقر وهي بأمس الحاجة إلى هذه المساعدات .
كما تحدث أحد النازحين عن معاناتهم اليومية والصعوبات الذي تواجههم بعد أن تركوا منازلهم وارضهم للبحث عن الأمن والأمان نتيجة الحرب .
من جانبها تحدثت حياة الربيح منسقة حقوق الإنسان بلحج إلى النازحين وعبرت عن استعدادها إلى بذل قصار الجهود في نقل معانات النازحين وحث المنظمات على التجاوب في توفير المساعدات اللازمة لهم .
هذا وقد رافق الأخ الوكيل في هذه الزيارة عبد السلام الجندي مدير سجن لحج المركزي ومحسن عبدالكريم مدير المراسيم بالمحافظة وعيسى فرج مديرة دائرة المرأة بالنقابات العمالية. .
كما التقى امس بمكتبه وكيل اول محافظة لحج العميد صالح البكري بالمهندس طارق لكمان مدير مشروع ترميم المساكن بلحج ..بهيئة الإغاثة الكويتية.

وكرس اللقاء لبحث الترتيبات الأولية لتسهيل عمل الطاقم المكلف بالبدء بالمسح الميداني للمنازل المتضررة بمديرية تبن .