آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 01:53 ص

اخبار محافظات اليمن


مصدر بالسلطة المحلية بلحج يكشف لـ “عدن تايم ” حجم الموارد المالية للمحافظة (بالأرقام)

الأحد - 25 فبراير 2018 - 12:59 م بتوقيت عدن

مصدر بالسلطة المحلية بلحج يكشف لـ “عدن تايم ” حجم الموارد المالية للمحافظة  (بالأرقام)

عدن تايم - صدام اللحجي ( خاص ):

قال مصدر محلي بلحج أن  مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة بمحافظة لحج جنوبي البلاد شهد تدنيا ملحوظا خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر من العام الماضي. 
وكشف مصدر محلي في لحج لـ “عدن تايم ” عن بلوغ إجمالي الموارد المحلية على مستوى الوحدات الإدارية والمكاتب والمصالح الحكومية إلى 75,640,645 بنقصان عن الربط المقدر لنفس الفترة، والذي وصل إلى 209,044,586 بنسبة تحصيل بلغت 27 % رغم تحقيق بعض المديريات فائض عن الربط المقرر، فيما حققت بعض المديريات نسب مقبولة. 
وأضاف المصدر ان مديرية الحد بيافع حققت نسبة تحصيل بلغت 131 %، فيما مديريات "حالمين، المفلحي، المضاربة" حققت نسب تحصيل مقبولة. 
مشيرا في ذات الوقت إلى إن مستوى الوحدات الإدارية والمكاتب والمصالح الحكومية قد بلغ إجمالي الموارد المشتركة خلال يناير وديسمبر لعام 2017 إلى 110,780,304 بنقصان عن الربط لنفس الفترة الذي وصل إلى نسبة 51 %. 
وطالب بالالتزام في تحصيل الموارد المحلية والمشتركة وفقا لقسائم التحصيل نمودج 50، وبضرورة إعداد تقارير فصلية ونص سنوية وسنوية من قبل مدراء عموم المكاتب المالية في الوحدات الإدارية، والوقوف بجدية من قبل السلطات المحلية في الوحدات الإدارية أمام التقارير المالية، واتخاذ الإجراءات اللازمة. 
داعيا في ختام حديثه إلى تفعيل إدارة الرقابة والتحصيل بدواوين كافة مديريات لحج حد تعبيره .