آخر تحديث :الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 01:39 ص

اخبار عدن


نائب رئيس هيئة الأركان العامة يرأس اجتماعا استثنائياً ويفتتح الفرن العسكري بعدن

الإثنين - 12 مارس 2018 - 11:23 م بتوقيت عدن

نائب رئيس هيئة الأركان العامة يرأس اجتماعا استثنائياً ويفتتح الفرن العسكري بعدن

عدن/ خاص

رأس اللواء الركن / صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة اجتماعاً استثنائياً بمقر هيئة العمليات المشتركة بعدن ، ضم قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/ فضل حسن محمد ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن / علي منصور الوليدي والعميد الركن/ علي محمد الكود مدير الإمداد والتموين العسكري .
واستعرض فيه جملة من المهام الماثلة أمام وحدات القوات المسلحة والأمن وتعزيز أداءها القتالي والتدريبي والمعنوي ورفع مستوى جاهزيتها القتالية والفنية , وتنظيم العلاقة والتعاون العسكري والأمني بين مختلف صنوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمقاومة الوطنية وقوات التحالف العربي ، عبر مركز القيادة والسيطرة الموحد التابع لهيئة العمليات المشتركة في العاصمة المؤقتة عدن .. والعمل بمحددات الخطة العسكرية والأمنية المشتركة .
كما ناقش الاجتماع جملة من المهام العسكرية والأمنية ومستوى تنفيذ المهام والواجبات والبرامج المدرجة في خطة العام التدريبي 2018م .
وأكد اللواء الركن / صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة , على ضرورة تعزيز الضبط والربط العسكري والحفاظ على الانتصارات الميدانية المحققة ورفع الجاهزية القتالية العالية والحفاظ على الممتلكات العامة وصيانتها .. وتعزيز دور التوجيه السياسي والمعنوي في رفع مستوى الوعي الوطني للقادة والمرؤوسين والمقاتلين والتصدي بحزم لمثيري الفتنة اللعينة والإشاعات المغرضة .. وترسيخ الولاء الوطني من خلال تعزيز الوحدة الوطنية بين كافة منتسبي المؤسسات الدفاعية والأمنية والمقاومة الوطنية , ووضع مصلحة الشعب والوطن فوق كل اعتبار.
واشاد الأخ نائب رئيس هيئة الأركان بمستوى العلاقات الحميمية والتنسيق المشترك مع قادة قوات دول التحالف العربي المشاركة في عاصفة الحزم .. مثمناً الدور الريادي والإيجابي للأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباقي قوات التحالف العربي على ما يقدمونه من دعم واسناد للجيش الوطني والمقاومة الوطنية في هذه المعركة المصيرية الفاصلة .
كما اتخذ الاجتماع جملة من الإجراءات والمعالجات الهامة , لتحسين المستوى المعيشي والصحي لمنتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية .. وسبل انتظام صرف المرتبات الشهرية في وقتها .. وفي مقدمتها مرتبات الشهداء واستكمال اجراءات ترقيمهم تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس القائد المشير/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .
كما قام اللواء الركن/ صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان العامة ومعه اللواء الركن/ فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد الركن/ علي منصور الوليدي مدير دائرة التوجيه المعنوي بافتتاح الفرن العسكري بمعسكر الفتح بالعاصمة المؤقتة عدن . والذي يعد واحدا من أهم انجازات دائرة الإمداد والتموين والقاعدة الإدارية بعدن, وسيغطي احتياجات منتسبي القوات المسلحة .. من الرغيف والروتي والكدم .
وكان في استقبالهم العميد الركن/ علي محمد الكود مدير الإمداد والقاعدة الإدارية , الذي قدم شرحاً مفصلاً عن هذا المنجز الحيوي الذي وصفه بأنه يمثل أحد أبرز منجزات القاعدة الإدارية في العاصمة عدن , ويعد رافداً هاماً لتحسين المستوى المعيشي والغذائي لمنتسبي القوات المسلحة والمقاومة الوطنية .. ويغطي احتياجات المقاتلين في المنطقة العسكرية الرابعة بما يؤمن ايصال إمداداتها الى كافة الجبهات.