آخر تحديث :الأحد - 06 أكتوبر 2024 - 01:53 ص

الصحافة اليوم


الصحافة اليوم: اعتراض وتدمير 7 صواريخ بالستية أطلقت باتجاه المملكة

الإثنين - 26 مارس 2018 - 11:58 ص بتوقيت عدن

الصحافة اليوم: اعتراض وتدمير 7 صواريخ بالستية أطلقت باتجاه المملكة

عدن تايم/ خاص

الإعتداء الذي تعرضة له المملكه العربيه السعوديه من قبل المليشيات الإنقلابيه كان إهتمامات الصحف والمواقع الخارجيه اليوم الإثنين، حيث صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي أنه وفي مساء أمس رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة , وقالت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، “إنها تؤيد أي خطوات تتخذها المملكة العربية السعودية ضد صواريخ الحوثيين.”




قطر تدعم تظاهرة الحوثيين في صنعاء بمليوني دولار

البداية من صحيفة الإتحاد" قال مسؤولان يمنيان، أحدهما حكومي والآخر حزبي، أمس الأحد، إن قطر قدمت دعماً مالياً كبيراً لإنجاح تظاهرة دعت إليها ميليشيات الحوثي الإيرانية في العاصمة صنعاء اليوم الاثنين الذي يصادف الذكرى الثالثة لانطلاق حملة التحالف العربي في اليمن.
وقال مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد الشرفي، في تغريدة على تويتر: قطر قدمت مؤخراً دعماً مهولاً للميليشيا الحوثية لمساعدتها على الاستمرار في المكابرة رغم الانهيار الكبير الذي تعاني منه، مشيراً إلى أن الدعم المالي القطري خُصص لـتمويل التظاهرة التي يعتزم الحوثيون إقامتها صباح اليوم الاثنين في ميدان السبعين جنوب العاصمة.
وقال كامل الخوداني، الصحفي والمسؤول الإعلامي بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني المغدور علي عبدالله صالح، إن قطر قدمت مليوني دولار (حوالي 968 مليون ريال يمني) لتغطية تكاليف تظاهرة السبعين تُدفع منها مبالغ مالية كبيرة للمشايخ وعقال الحارات لحشد المواطنين، مؤكداً أن ميليشيات الحوثي هددت خصوصاً عقال الحارات في صنعاء بتغييرهم إذا تقاعسوا عن التحشيد وإقناع سكان العاصمة بضرورة حضور الفعالية.

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر 7 صواريخ بالستية أطلقت باتجاه المملكة

من جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية" صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن / تركي المالكي أنه وفي مساء أمس رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق 7 صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .
وأفاد العقيد المالكي أن ثلاثة منها كانت باتجاه مدينة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها ولله الحمد من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وقد أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان استشهاد مقيم من الجالية المصرية وأضرار مادية للأعيان المدنية وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقًا من قبل الجهات المختصة.
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية

قيادات الحوثيين تستقوي بطهران للانفراد بالسلطة

كشف موقع 24الإماراتي" من مصدر من داخل ما يسمى بـ"المجلس السياسي في صنعاء" التابع للميليشيات الحوثية، أن الخلافات بين أعضاء المجلس وصلت إلى طريق مسدود، مشيراً إلى تصاعد وتيرة الخلافات في اليومين الماضيين.
وأكد المصدر الخاص من داخل مكتب أمين سر المجلس ياسر الحوري، في تصريحات لصحيفة الوطن السعودية، وجود "خلافات فعلية منذ وقت طويل بين أعضاء المجلس ورئيسه صالح الصماد"، مشيراً إلى "محاولات كبيرة لتهدئة الأوضاع بين أعضاء المجلس، قادها بعض الوزراء والشخصيات البارزة خلال الفترة الماضية، دون التوصل إلى أي حلول".
وذكر المصدر أن صالح الصماد أدى في الأسبوعين الماضيين، زيارات تُعتبر الأولى له منذ توليه المنصب، لعدد من المشايخ والمحافظات، لرفع أسهمه، وكسب الأنصار، وهو ما رفضه أعضاء المجلس.
وأشار المصدر إلى أن الصماد يتواصل حالياً بطريقة سرية مع الإيرانيين لدعم موقفه وتمكينه من السلطة بشكل أقوى، الأمر الذي كشفته بعض القيادات الحوثية.
وبين المصدر أن قيادات حوثية تتواصل بشكل كبير مع القيادات الإيرانية لكسب ود خبراء طهران، دون علم الآخرين وبطرق سرية وخفية.

سوق الشريجة في قبضة الشرعية بإسناد التحالف


وفي ظل التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني قالت صحيفة البيان" حقق الجيش الوطني اليمني تقدماً كبيراً في محافظة تعز وسط معارك عنيفة تكبدت الميليشيا خلالها خسائر كبيرة في المعدات والأفراد في وقت سيطرت القوات الشرعية، بإسناد من قوات التحالف، على سوق الشريجة شمالي محافظة لحج، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الإيرانية، بينما قُتل وأُصيب أكثر من 30 عنصراً من الميليشيا الانقلابية في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني شرق محافظة البيضاء وسط اليمن.
وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش تمكنت أمس من تحرير سوق منطقة الشريجة، بالإضافة إلى استعادة السلسلة الجبلية الفاصلة بين منطقتي كرش والشريجة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيا وعدد من الأسرى.
وبحسب المصدر فإن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات مواقع متفرقة وآليات قتالية للميليشيا الانقلابية بذات المنطقة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيا.

وفاة مصري وجرح اثنين جراء شظايا صاروخ الحوثي على الرياض

أما موقع العربية نت" قال أعلن الدفاع المدني السعودي عن وفاة مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين في الرياض، إثر سقوط شظايا الصواريخ الحوثية.
وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت مساء أمس الأحد حادثة سقوط شظايا من صواريخ باليستية، بعد اعتراضها وتدميرها، على أحياء سكنية في مواقع متفرقة.
وقد تسبب سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني في وفاة مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية، وتم التعامل مع الحادث وفق الخطط المعدة لذلك.

بريطانيا تطالب إيران بالكف عن تسليح الحوثيين

وقالت صحيفة الشرق الأوسط" دعت بريطانيا يوم أمس (الأحد)، إيران إلى "الكف عن إرسال أسلحة" إلى ميليشيات الحوثيين في اليمن واستخدام نفوذها بدلاً من ذلك في سبيل إنهاء النزاع، مجددة في الوقت نفسه دعمها لجهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
وقال وزيرا الخارجية والتنمية الدولية بوريس جونسون وبيني موردونت في بيان مشترك بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على بدء التحالف العربي بقيادة السعودية تدخله العسكري ضد المتمردين في اليمن، أنه "إذا كانت إيران صادقة في التزامها دعم الحل السياسي في اليمن، فعليها التوقف عن إرسال أسلحة تطيل أمد الصراع وتذكي التوترات الإقليمية وتشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين".
وأضاف الوزيران في بيانهما "نحن نتساءل لماذا تنفق إيران عائدات كبيرة في بلد لا تربطها به صلات أو مصالح تاريخية حقيقية، بدلاً من أن تستخدم نفوذها لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الشعب اليمني".

التعاون الإسلامي” تؤيد أي خطوات تتخذها السعودية ضد صواريخ الحوثيين

وفي خبر موقع إرم نيوز" قالت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، “إنها تؤيد أي خطوات تتخذها المملكة العربية السعودية ضد صواريخ الحوثيين.”
جاء ذلك في بيان لها، عقب إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية تم إطلاقها من داخل اليمن باتجاه المملكة، ومصرع مقيم مصري بشظايا أحد الصواريخ بعد اعتراضه.
وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، بشدة إطلاق “مليشيات الحوثي صواريخ باليستية باتجاه عدة مدن في السعودية ومنها العاصمة الرياض”.
واعتبرت أن “هذا النهج العدائي والإجرامي لميليشيات الحوثي والاستمرار في إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة إنما يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة، وتنفيذًا لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها”.
وجددت المنظمة “دعمها وتضامنها التام مع السعودية قيادة وحكومة وشعبًا في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها ومواجهة قوى الظلام والإرهاب”.