آخر تحديث :الأحد - 29 سبتمبر 2024 - 01:39 ص

اخبار وتقارير


القاعدة تعدم 10 جنود جماعيا في #حضـرموت

الخميس - 29 مارس 2018 - 09:14 ص بتوقيت عدن

القاعدة تعدم  10 جنود جماعيا في #حضـرموت

حضرموت/ الشرق الاوسط

شن مسلحون يرجح أنهم من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ومقره اليمن، هجوماً أمس على عدد من جنود الجيش اليمني التابعين للمنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت، ما أسفر عن مقتل عشرة منهم، على الأقل، في ظل تضارب في الروايات الأولية المتداولة عن طريقة تنفيذ الهجوم.
وفي هذا السياق، أفادت مصادر أمنية وطبية للشرق الأوسط في مدينة المكلا كبرى مدن حضرموت، بأن عشرة جنود من قوات الجيش عثر عليهم قتلى في مديرية حجر الواقعة غرب مدينة المكلا، وعلى جثامينهم دلائل تفيد بتعرضهم لعملية إعدام جماعي.
وفي حين أفادت المصادر بأن الجثامين تم نقلها إلى مستشفى مديرية حجر الحكومي، أكدت أن العملية تحمل بصمات تنظيم القاعدة إذ يرجح أن مسلحيه باغتوا الجنود المرابطين في حاجز للجيش عند مدخل وادي حجر، قبل أن يتمكنوا من أسرهم وإعدامهم.
ورجحت المصادر الأمنية صدور بيان رسمي لاحق، لقوات الجيش في المنطقة العسكرية الأولى، يكشف عن ملابسات الهجوم وما أحاط به من تفاصيل أخرى.
إلى ذلك، أفادت مصادر محلية بأن مسلحي القاعدة هاجموا الجنود أثناء مرورهم في وادي حجر على متن عربة عسكرية بالأسلحة المتوسطة والرشاشات، ما أدى إلى إعطاب العربة ومقتل وجرح عدد من الجنود.
وأضافت هذه الرواية أن المسلحين أقدموا بعد ذلك على إعدام المصابين، ليصبح عدد القتلى عشرة جنود، هم جميع من كانوا على متن العربة، قبل أن تترك جثثهم في المكان نفسه الذي غادره المسلحون إلى وجهة غير معلومة.
وبالنظر إلى عدد القتلى، تعد العملية الإرهابية هي الأعنف لتنظيم القاعدة في حضرموت، منذ تم طرد عناصره في 2016 من مدينة المكلا وعدد من المدن الثانوية المجاورة لها، وتفكيك إمارته التي أقامها لمدة عام، على يد قوات الجيش المسنودة بقوات التحالف العربي.