آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 09:26 ص

عرب وعالم


لماذا تعمل مجموعة من المليارديرات على إعادة انتخاب ترامب؟

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 05:08 م بتوقيت عدن

لماذا تعمل مجموعة من المليارديرات على إعادة انتخاب ترامب؟

عدن تايم/سكاي نيوز

في المشهد السياسي الأميركي، تبرز مجموعة من المليارديرات الذين يسعون بقوة إلى إعادة انتخاب دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة.
يعكس هذا الدعم القوي مجموعة من المصالح الاقتصادية والسياسية التي تتقاطع مع رؤية ترامب للبلاد، من بينها السياسات الاقتصادية التي تبناها ترامب خلال ولايته الأولى، والتي شملت تخفيضات ضريبية كبيرة للأثرياء والشركات، وتخفيف اللوائح التنظيمية التي تؤثر على الأعمال.
هذه الإجراءات أسهمت في تحقيق فوائد مالية كبيرة للشركات الكبرى والأثرياء، مما جعلهم يميلون إلى دعمه للاستمرار في تنفيذ سياسات تصب في صالحهم.
يرى هؤلاء المليارديرات في ترامب شخصية قادرة على الحفاظ على بيئة أعمال مواتية ومزدهرة، خصوصاً في قطاعات مثل الطاقة والعقارات والتمويل.
سياسات ترامب المتعلقة بتخفيف اللوائح البيئية وتعزيز إنتاج النفط والغاز، على سبيل المثال، تلاقي ترحيباً كبيراً من قبل المستثمرين في هذه الصناعات. بالإضافة إلى ذلك، يتوافق موقف ترامب القوي تجاه المنافسين الاقتصاديين الدوليين، مثل الصين، مع مصالح الشركات الأميركية الكبرى التي تتنافس على الساحة العالمية.
وفي هذا السياق، وتحت عنوان: " لماذا تعمل مجموعة من المليارديرات على إعادة انتخاب ترامب؟"، كتب وزير العمل الأميركي الأسبق، أستاذ السياسة العامة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، روبرت رايش، مقالاً في صحيفة الغارديان البريطانية، استهله بالإشارة إلى حفل العشاء السري الذي أقامه الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، ورجل الأعمال والمستثمر ديفيد ساكس، للمليارديرات والمليونيرات في هوليوود الشهر الماضي. والغرض منه: هزيمة جو بايدن وإعادة تثبيت دونالد ترامب في البيت الأبيض.
تضمنت قائمة الضيوف بيتر ثيل، وروبرت مردوخ ، ومايكل ميلكن، وترافيس كالانيك، وستيفن منوشين، وزير خزانة ترامب.
يعمل " ماسك " على رفع مستوى صوت وتكرار خطاباته المناهضة لبايدن على منصة "إكس" التي يمتلكها.
وفقاً لتحليل أجرته صحيفة نيويورك تايمز، نشر ماسك معلومات عن الرئيس سبع مرات على الأقل شهرياً، في المتوسط، هذا العام.
انتقد بايدن في قضايا تتراوح بين عمره وسياساته المتعلقة بالصحة والهجرة، ووصف بايدن بأنه "جبهة مأساوية لآلة سياسية يسارية متطرفة".
تحليل الصحيفة أظهر أنه خلال نفس الفترة الزمنية، نشر ماسك أكثر من 20 مرة لصالح ترامب، مدعيا أن القضايا الجنائية التي يواجهها الرئيس السابق الآن هي نتيجة تحيز وسائل الإعلام والادعاء العام.
لدى ماسك 184 مليون متابع على "إكس"، ولأنه يمتلك المنصة، فهو قادر على التعامل مع الخوارزمية لزيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراته إلى الحد الأقصى.
ووفق كاتب المقال "لم يذهب أي قائد آخر لشركة تواصل اجتماعي إلى ما ذهب إليه ماسك في دعم القادة الاستبداديين في جميع أنحاء العالم (..)"، على حد وصفه.