آخر تحديث :السبت - 29 يونيو 2024 - 04:40 م

اخبار رياضية

تقام عصر يوم الجمعة المقبل..
وحدة عدن يواجه اهلي عدن في نهائي بطولة الناشئين لأندية عدن

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 10:18 م بتوقيت عدن

وحدة عدن يواجه اهلي عدن في نهائي بطولة الناشئين لأندية عدن

عدن تايم / علاء عياش:


تختتم عصر الجمعة الموافق 28 يونيو، منافسات بطولة الناشئين لأندية عدن والتي ينظمها إتحاد الكرة برعاية إنتقالي العاصمة عدن، واستضافت منافساتها أرضية الشهيد الحبيشي بكريتر على مدى شهر كامل بمشاركة أندية المحافظة العشرة التي وزعت على مجموعتين.

ويسدل الستار عن البطولة التي شهدت تقديم أداء ومستوى كويس وبزغ من خلالها عدد لابأس بهم من المواهب التي ينتظرها مستقبل واعد وستكون بما لا يدع مجالا للشك رافداً أساسيا للأندية والفريق الأول متى ماتم الاهتمام بهم وصقل مواهبهم الفطرية.

عصر الجمعة سيكون ملعب الشهيد الحبيشي على موعد مع منازلة كروية وتتويج جديد لبطل البطولة، وذلك عندما يلتقي الجاران اهلي عدن (المنصورة) ونادي وحدة عدن في المباراة النهائية التي يطمح من خلالها طرفي الصراع على الكأس أن تبتسم لهم دقائق المباراة وتحمل نهاية سعيدة للفريق الفائز في نهاية المباراة.

حظوظ الفريقين في البطولة تبدو متساوية إلى حد كبير ويصعب التكهن بهوية الفريق الفائز نظرا لتقارب المستوى وتكافئ الحظوظ التي من خلال الحضور الذي أظهره لاعبو الفريقين في مشوارهم في البطولة ابتداء من الدور الأول ومروراً لنصف النهائي حتى الوصول للمشهد الختامي والمباراة النهائية.

طريق التأهل للمباراة النهائية بالنسبة للفريقين الذان تصدرا المجموعتين عن استحقاق وبحضور قوي، استطاع اهلي عدن في الطرف الأول من نصف النهائي إقصاء منافسه الجزيرة بهدفين دون مقابل، في حين حسم فريق وحدة عدن بامتياز مباراته مع الفريق المتمرس صاحب الحضور المتألق في بطولات الفئات العمرية شمسان بالفوز بثلاثية نظيفة في المباراة الثانية من نصف النهائي.

* قرأة مختصرة عن مشوار الفريقين في البطولة..
انطلقت البطولة بمشاركة الأندية العشرة للمحافظة، قسمت على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق ( اهلي عدن ، الشعلة، شمسان، الجلاء، الروضة)، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق( وحدة عدن، التلال، الجزيرة، الميناء، النصر).

مشوار فريق أهلي عدن استهل بتعادل بهدف لكل فريق أمام الشعلة، وعاد الفريق بصورة قوية بفوز على شمسان بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وفاز في المباراة الثالثة على فريق الجلاء بستة أهداف مقابل هدف، وفي المباراة الأخيرة لدور المجموعات فاز على فريق الروضة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وتأهل في صدارة المجموعة الأولى برصيد 10نقاط.

حضور وحدة عدن في الدور الأول كان مثالياً من خلال حسمه صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة 12 نقطة من خلال فوزه في جميع مبارياته، حيث فاز على الميناء بهدف دون مقابل، وفاز على الجزيرة بهدف وعلى التلال بهدفين دون مقابل، وأخيراً فاز على النصر بنتيجة هدف دون مقابل.

*صراع الهدافين..
يمتلك نجم اهلي عدن احمد ناصر محسن فرصة الانفراد بصدارة هدافي البطولة وذلك عندما يخوض مباراته أمام وحدة عدن خاصة وأنه يتساوى مع مهاجم شمسان عبدالكريم محمد بافرط برصيد خمسة أهداف، ويأتي ايمن جاعم لاعب أهلي عدن ومؤمن محمد من نادي الروضة خلفهما برصيد ثلاثة أهداف.