آخر تحديث :الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 12:21 ص

منوعات


فوائد التوت في الصيف.. تعرف عليها

السبت - 29 يونيو 2024 - 09:53 م بتوقيت عدن

فوائد التوت في الصيف.. تعرف عليها

عدن تايم- وكالات


مع حلول فصل الصيف، يشتهر التوت بمذاقه الحلو والحامض قليلًا ولونه الأحمر النابض بالحياة، وقد استُخدمت حبات التوت في الطب التقليدي لآلاف السنين، ويقال إنها تبطئ علامات الشيخوخة وتحافظ على صحة العين وتقوي الكبد والكلى والرئتين.

وتوجد هذه الفاكهة في أشكال مجففة أو مسحوقة وتُضاف إلى مجموعة متنوعة من الوصفات، وهذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة ليست رائعة فقط لإضافة لمسة من اللون إلى طبقك، ولكنها أيضًا لذيذة ومليئة بالنكهة.

فوائد التوت في الصيف
دعم وظيفة المناعة: لطالما استُخدمت توت غوجي في الطب التقليدي للوقاية من الأمراض والعدوى وتعزيز المناعة بشكل طبيعي، وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة الحمراء الصغيرة ساهم في تعزيز الدفاع ضد نزلات البرد والإنفلونزا الشائعة خلال فصل الصيف.

تعزيز صحة العين: تحتوي توت غوجي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الزياكسانثين، والتي تساعد على حماية عدساتك وشبكية العين من التلف.

صحة البشرة في الطقس الجاف: يمكن لهواء الصيف الجاف أن يؤثر سلبًا على بشرتك، مما يؤدي إلى الجفاف والبهتان، هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة وتلعب دورًا حيويًا في دعم صحة الجلد.

غني بالمغذيات الأساسية: يتميز توت غوجي بمظهر غذائي مثير للإعجاب، حيث يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والحديد والألياف، يشتهر فيتامين C بخصائصه التي تعزز المناعة، والحديد يدعم مستويات الطاقة والألياف تساعد في عملية الهضم.

تعدد الاستخدامات في الطعام: واحدة من أكبر مزايا توت غوجي هي تنوعها في المطبخ، من إضافتها إلى حساء الصيف الدافئ إلى مزجها في العصائر المغذية أو إضافتها إلى مجموعة متنوعة من السلطات، فالخيارات كثيرة.