آخر تحديث :الأحد - 07 يوليه 2024 - 05:08 م

ثقافة وأدب


منتدى الباهيصمي يكرم الشخصية الاجتماعية والثقافية البكري

الخميس - 04 يوليه 2024 - 11:15 م بتوقيت عدن

منتدى الباهيصمي يكرم الشخصية الاجتماعية والثقافية البكري

أمل عياش

احتفى منتدى الباهيصمي الثقافي في عدن عصر اليوم بالشخصية الاجتماعية ورجل الثقافة والرياضة القيادي محمد ابوبكر البكري تكريماً لمسيرته الرائدة في المجال الفني والثقافي مساهماً وداعماً.

وفي حفل التكريم الذي حضره نخبة من رجالات الفن والثقافة والفكر والأدب والإعلام والرياضة، استعرض المشرف العام للمنتدى القاص أحمد السعيد، في كلمته الترحيبية، دور البكري في إعداد كتاب يوثق انواع الشعر لشعراء وفنانين كبار من الجنوب، مشيداً بحسن اختياراته وذائقته الفنية.
وقال السعيد: " رغم أن البكري شغل عدة مناصب إدارية وقيادية في مصافي عدن، إلا أن الفن والأدب كان من اهتماماته، ككاتب استطاع أن يبحر في الشعر و الأغنية التي كانت ملهمته".
وألقيت العديد من الكلمات المعبرة من قبل رواد المنتدى وموظفي وبعض زملاء المحتفى به، محمد البكري، تطرقت الى دوره القيادي في شركة المصافي وتدرجه الوظيفي ونيل أعلى الشهادات الأكاديمية العلمية في مجال المحاسبة وإعداد وإخراج عدد من الكتب في المحاسبة، حصيلة دراسته في الاقتصاد، مشيدين بالنجاحات التي حققها خلال ادارته للمصافي.
وفي الاحتفال تم القاء كلمة من قبل رئيس المنتدى، محمد سالم الباهيصمي، قال فيها: "نحن اليوم سعداء ونحن نحتفي بتكريم شخصية اجتماعية مشواره حافل بالنجاحات المتواصلة والمتعددة من خلال تدرجه الوظيفي والعلمي ووضع بصمة استطاع من خلالها أن يكون رجل ذاع صيته في القيادة العملية المليئة بالعلم والفكر والأخلاق العالية"، موضحاً دور البكري الداعم لمنتدى الباهيصمي، مادياً ومعنوياً، والذي يؤكد على ثقافة البكري وحب الفن والأدب.
وكان البكري قد قام بطباعة كتاب بعنوان "جنة الأشعار" وثق فيه معظم الأشعار المغناة للفنانين الكبار على نفقته الخاصة، كما قدم الكثير من الدعم للشباب والمبدعين.

وفي نهاية حفل التكريم قدم رئيس منتدى الباهيصمي ود.مبارك سالمين وأحمد السعيد درع وشهادة تقديرية استلمها نيابة عنه اخوه عمر البكري، بعد تعذر حضوره نتيجة لسفره خارج البلاد.
ونقل الفنان والشاعر صالح البلالي تحيات وشكر المحتفى به البكري للقائمين على منتدى الباهيصمي ممثلة برئيس المنتدى محمد سالم الباهيصمي
وأهدى نسخ من كتاب المحتفى به الذي يحمل عنوان جنات الأشعار.

وتخلل الحفل التكريمي عدد من الوصلات الغنائية بصوت الفنانيين محمد علي محسن وعباد الحسين وعزف المبدع سالم الحطاب، بالإضافة الى اغاني بصوت الشاب الصغير عمرا وكبير فننا وإبداعا أصيل الذي أطرب الحضور.