آخر تحديث :الإثنين - 08 يوليه 2024 - 03:22 م

اخبار رياضية


مارتينيز يقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 03:13 م بتوقيت عدن

مارتينيز يقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا

عدن تايم / متابعات :


حسم المنتخب الأرجنتيني، تأهله إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، فجر اليوم الجمعة، بعد الفوز بركلات الترجيح (4-2) على الإكوادور.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب الأرجنتين.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب منتخب الإكوادور، الذي أضاع فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق مويسيس كايسيدو.

وأضاع إنزو فرصة مؤكدة للأرجنتين في الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة بينية، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه سدد دون تركيز، لتصطدم الكرة في الدفاع وتخرج لركنية.

وأسفرت الركنية عن الهدف الأول لمصلحة راقصي التانجو عبر ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 36.



وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب منتخب الإكوادور، الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 59، بعدما لمست الكرة يد رودريجو دي بول، داخل منطقة الجزاء، لينفذ إينير فالنسيا الركلة، لكنه فشل في ترجمتها إلى هدف، بعدما وضع الكرة في القائم الأيمن في الدقيقة 62.

واقتنص كيفين رودريجيز، هدف التعادل القاتل للإكوادور في الدقيقة (90+1)، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وأهدر ليونيل ميسي، أول ركلة ترجيح للتانجو، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز تألق بأداء بطولي وتصدى لأول ركلتين للإكوادور، ليقود التانجو للفوز بنتيجة (4-2).

وبذلك، ضرب منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) الذي بات أول الصاعدين للدور قبل النهائي في النسخة الحالية للبطولة، موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة فنزويلا وكندا.