آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:21 ص

اخبار محافظات اليمن


تدشين دورات في التدريب المهني وريادة الاعمال بقعطبة

الأحد - 21 يوليه 2024 - 02:50 م بتوقيت عدن

تدشين دورات في التدريب المهني وريادة الاعمال بقعطبة

عدن تايم/الضالع/علي عميران

دشن الاستاذ بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة ومعه الاستاذ فارض شكري مديرعام التعليم الفني بمحافظة الضالع والاستاذ محمد فضل مديرعام مكتب المحافظ والاستاذه نورا احمدبن عقيل كبير مسؤولي الحماية في منظمةاوكسفام الدولية ومساعدتها وداد البناء اليوم الاحد الموافق 21 يوليو في المعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيابقعطبة
ست دورات تدريبية لتدريب 150 متدرب ومتدربةفي البرنامج التدريب المهني وريادة الاعمال في مجال الخياطة وصناعة البخور وصيانة الهواتف المحمولة وتصفيف الشعر وصناعة البخور وصيانة الكهرباء والطاقة الشمسية ضمن مشروع مساعدة الحماية وسبل العيش المتكاملة للمجتمعات المتضررة من النزاع في مديرية قعطبة محافظة الضالع الذي تنفذه منظمة اوكسفام الدولية بتمويل من صندوق اليمن الانساني -YHF.

وخلال التدشين اشاد المدير العام باهمية هذه الدورات في تخفيف معاناة الاسر المستهدفة المتضررة من النزاع وتقديم العون، والمساعدة لهم من خلال توفير فرص عمل للشباب والفتيات تساعدهم على تحسين مستوى الدخل لهم.

وحث المديرالعام جميع المشاركين والمشاركات بالدورات التدريبية على ضرورة تحقيق النجاح المنشود ،وتطبيق مخرجات الدورات في ميادين العمل كون هذه الدورات التي تصب في مصلحتهم وتساهم في خدمة المجتمع ،واكساب المتدربين والمتدربات الكثير من المعلومات ،والخبرات والمعارف اللازمة التي ستساعدهم على القيام بعملهم على اكمل وجه متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وقدم المدير العام الشاعري الشكر ،والتقدير لمنظمة اوكسفام، وفريق العمل التابع لهم على كافة الجهود، والدعم التي تقدمه المنظمة للمديرية.

مؤكدًااستعداد، وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع المنظمة، وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم ،وحمايتهم، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم طالبامنهم زيادة الدعم والمساعدات للمديرية وتمديد المشروع كون هناك مئات الاسر المتضررة من النزاع بالمديرية والنازحين لم يتم استهدافهم وهم بحاجة لمثل هذه المشاريع والدعم والمساعدة.

بدورها الاستاذه نورا احمد بن عقيل كبير مسؤلي الحماية في منظمة اوكسفام أكدت بأن مشروع مساعدة الحماية وسبل العيش المتكاملة للمجتمعات المتضررة من النزاع في مديرية قعطبة محافظة الضالع الذي تنفذه منظمة اوكسفام الدولية بتمويل من صندوق اليمن الانساني -YHF في برنامج التدريب المهني وريادة الاعمال للتدريب استهدف 150 متدرب ومتدربة 72 متدربة في مجال الخياطة و37 متدربة في صناعة البخور والعطور و11 متدربة في تصفيف الشعر و20 متدرب في صيانة الكهرباء والطاقة الشمسية و7 متدربين في ميكانيكا السيارات و3 متدربين في صيانة الهواتف المحمولة
حيث سيتم تاهيل ،وتدريب الشباب، والفتيات في العديد من المهارات الحياتية وستستمر الدورات مابين 15 الى 30 يوم كلا بحسب مجاله.


واضافت ممثلة المنظمة بان المشروع يهدف الى تحسين الظروف المعيشية للاسر المتضررة من النزاع ، وبناء القدرات، والمهارات، ومساعدة الاسر على الاعتماد الذاتي في تحسين مصادر دخلها ،وسبل عيشها من خلال دعمهم بمنح مالية لافتتاح مشاريع صغيرة مدرة للدخل وان هذا المشروع تم بالتنسيق مع السلطة المحلية وتم رفع الاسماء عبر شبكة الحماية وادارة الحالة ومركز المساحة الأمنه الخنساءممن تنطبق عليهم معايير وشروط الاستهداف المعتمدة من قبل المنظمة.

مشيرة بان المنظمة وفريق العمل التابع لها سيعملون من اجل مزيدًا من التنسيق والتواصل مع الجهات الداعمة والمانحة من اجل زيادة الدعم للمديرية في مختلف المجالات.


وقدمت ممثلة اوكسفام شكرها وتقديرها لقيادة السلطة المحلية بقعطبةممثله بالمدير العام،وكذلك مدير عام مكتب التعليم الفني ومدير عام مكتب المحافظ على اهتمامهم، وتعاونهم وتواصلهم المستمر مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الخدمات ،والمساعدات لأبناء مديريةقعطبة، وتسهيلهم عمل المنظمة، وفريق العمل التابع لها .


حضر التدشين عضو الهيئة الادارية ومدير مكتب المدير العام ومدير عام النقل ومدير الاعلام وعميد المعهد الوطني وعدد من القيادات المجتمعية .


مكتب اعلام م قعطبة