آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 11:02 م

اخبار رياضية


نادي عدن للمكفوفين.. يقيم نشاطًا ثقافيًا ورياضيًا لعدد من منتسبيه

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 03:32 م بتوقيت عدن

نادي عدن للمكفوفين.. يقيم نشاطًا ثقافيًا ورياضيًا لعدد من منتسبيه

عدن تايم / متابعات :


برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، أقام نادي عدن للمكفوفين، اليوم الثلاثاء، نشاطًا ثقافيًا ورياضيًا لعدد من منتسبيه، تحت شعار: " حكاية صناعة عريقة".

وتضمن النشاط إقامة محاضرة تعريفية عن مصفاة عدن واهميتها الاقتصادية وعما تعرضت له خلال السنوات الأخيرة، فضلًا عن نشاطات رياضيات لبعض الألعاب الخاصة بـ "المكفوفين".

وفي كلمة على هامش حضوره افتتاح المسابقة، أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف، بمثل هذه الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمكفوفين، باعتبارها مساحة لدمج هذه الفئة مع باقي فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن من بين هؤلاء من هو أحسن فكرًا وانتاجية من المبصرين".

وشكر السقاف، جهود ودعم وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم المكفوفين، داعيًا الجميع إلى دعم أنشطة هذه الفئة والوقوف إلى جانبهم، والعمل على إخراجهم من غرفهم المغلقة نحو ممارسة حياتهم الطبيعية أسوة بجميع أفراد المجتمع، وجعلهم أكثر اعتمادًا على أنفسهم.

من جانبها، شكرت رئيس نادي عدن للمكفوفين أروى العمري، كل الذين وقفوا ولا زالوا مع النادي وتسهيل مهام عمله، مؤكدة أن لدى النادي الكثير من الأنشطة والفعاليات التي يعتزم القيام بها، لولا حاجز الإمكانيات وعدم وجود التمويل الكافي لهذه الأنشطة.

وأوضحت، أن النادي يعتمد في الوقت الحالي على جهوده الخاصة، ودعم بعض الخيّرين من بينهم، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف.

وكان السقاف قد أعلن في ختام الفعالية عن دعمه للفائزين في المسابقات بمبلغ مليون ريال يمني.