آخر تحديث :الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 11:09 ص

مجتمع مدني


رسالة ماجستير : تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الاستقرار السياسي

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 08:33 م بتوقيت عدن

رسالة ماجستير : تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الاستقرار السياسي

القاهرة / خاص

الماجستير في العلوم السياسية للباحث كندسة من معهد الدراسات والبحوث العربية بمصر

نال الباحث الحضرمي أحمد حسن كندسة العولقي، درجة الماجستير  في العلوم السياسية من معهد الدراسات والبحوث العربية، بجمهورية مصر العربية الشقيقة، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين وزملاء الباحث.
وجرت  مساء أمس المناقشة العلنية لرسالة الباحث كندسة والموسومة ب" تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الاستقرار السياسي في الدولة المصرية 2011 – 2023 .
وتناولت الدراسة المكونة من  ثلاثة فصول وفصل ختامي، الدور الذي لعبته مواقع التواصل الاجتماعي  في التأثير على الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي، وبيان مؤشرات تحقق هذا التاثير.
وخلصت إلى خطورة تاثير مواقع التواصل الاجتماعي؛ على الاستقرار السياسي وضرورة ايلاء أهمية من قبل النظام السياسي المصري،وتفعيل دور مؤسسات الدولة في التصدي للمحتوى المناهض للنظام وسيادة القانون.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم  المؤلفة من أ.د إكرام محمد صالح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الزعيم الأزهري بالسودان، عضو هيئة التدريس بمعهد البحوث والدراسات العربية ( مناقشا ) ، وأ.د أحلام السعدي فرهود، أستاذ العلوم السياسية ، كلية التجارة بجامعة حلوان ( مناقشا ) ، وأ.د رنا محمد عبد العال أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة قناة السويس ومعهد البحوث والدراسات العربية ( مشرفا ) بجهود الباحث وما تناولته الدراسة من موضوع حساس لم يسبق تناوله وتحليله علمياً.