آخر تحديث :الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 12:29 ص

ثقافة وأدب


"أنا أبين" .. عمل فني مرتقب لتسلط الضوء على التراث الثقافي الأبيني

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 04:38 م بتوقيت عدن

"أنا أبين" .. عمل فني مرتقب لتسلط الضوء على التراث الثقافي الأبيني

عدن تايم/خاص

التقى الأستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، الشاعر والملحن الغنائي جمال ناصر الجابري.
وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة، الأستاذ علي شيخ السوري، أطلع غيثان من الفنان جمال الجابري على محتوى أوبريت فني بعنوان "أنا أبين"، وما تضمنه من أفكار، تسلط الضوء على التراث الثقافي الأبيني، والتعبير عن الانتماء والفخر بالمكانة التاريخية لمحافظة أبين، وتجسيد مشاعر أبناء المحافظة تجاه أرضهم وعزيمتهم في الدفاع عنها.
واستمع الأستاذ غيثان إلى محتوى وكلمات الأوبريت، التي تعكس عظمة الإنسان الأبيني وتجسيد حبه لأرضه، وقد أبدى إعجابه بجمال الكلمات وتعبيرها عن المكانة الفريدة لأبين.
كما عبر الفنان الجابري عن شكره للأستاذ غيثان لتقديره للفن والموسيقى كوسيلة لتعزيز الهوية، وارتياحه لإنتاج الأوبريت كأداة لإظهار الثقافة الأبينية، ودوره في دعم الفنون المحلية وإبراز دورها في بناء الهوية الجنوبية.
حضر اللقاء عضو الجمعية الوطنية جابر الوحيشي والأستاذ عبدالله برهوت مدير الإدارة التنظيمية والأستاذ حيدرة السعدي المدير المالي والأستاذ صالح الكيلة رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين في المحافظة والأستاذ محمد أحمد القميشي الأمين العام للاتحاد والفنان محمد صالح يافعي ومدير مكتب رئيس الهيئة الاستاذ عبدالله عبدون