آخر تحديث :الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 04:20 م

اخبار رياضية


باريس يعاقب بريست وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - 12:21 ص بتوقيت عدن

باريس يعاقب بريست وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

عدن تايم / كووورة

قلب فريق باريس سان جيرمان الطاولة على ضيفه بريست وهزمه بنتيجة 2/3 على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدوري الفرنسي.

تقدم الضيوف بهدف رومان دي كاستيلو في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، ورد بي إس جي بلاثية سجلها عثمان ديمبلي "هدفين" وفابيان رويز في الدقائق 42 و73 و74.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة بأربعة انتصارات متتالية لينفرد بقمة الدوري متفوقا بفارق نقطتين عن أولمبيك مارسيليا وموناكو.

أما بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي الذي يستعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، فقد تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر.

تفوق بي إس جي بشكل كاسح في أول نصف ساعة من اللقاء، ولكن الهولندي ماركو بيزوت حارس بريست أنقذ مرماه من ثلاث محاولات خطيرة للثنائي البرتغالي جواو نيفيز ونونو مينديس.

كما أضاع ماركو أسينسيو فرصة محققة أمام المرمى بالإطاحة بالكرة فوق العارضة بعد عرضية من نونو مينديس.

وعكس مجريات الأمور، تورط نونو مينديس ظهير أيسر سان جيرمان في ركلة جزاء بعدما جذب لودوفيك أجورك مهاجم بريست من قميصه، ليتقدم الضيوف بهدف رومان ديل كاستيو.

واصل العملاق الباريسي ضغطه الهجومي الشرس وسط تألق واضح من بيزوت حارس بريست الذي أنقذ ثلاث فرص خطيرة أمام ديمبلي وأسينسيو، بينما سدد باركولا وديمبلي كرتين خارج الإطار


وترجم سان جيرمان تفوقه الهجومي بهدف التعادل الذي سجله عثمان ديمبلي بضربة رأس بعد عرضية متقنة من ماركو أسينسيو من الجهة اليسرى.

وكاد بي إس جي أن يتلقى صدمة ثانيةفي الثواني الأخيرة، ولكن حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما كان يقظا في التصدي لتسديدة مهدي كامارا لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

عاب الفريق الباريسي التسرع نسبيا خاصة في أول ربع ساعة، حيث أطاح حكيمي بكرة مرتدة على منطقة الجزاء بتسديدة فوق العارضة، بينما تصدى بيزوت لمحاولة جديدة من ديمبلي.

وتحرك لويس إنريكي لتنشيط الصفوف بإشراك ديزيريه دوي وباتشو مكان باركولا ونونو مينديس، بينما سجل أسينسيو هدفا في الدقيقة 64 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وأسفر الضغط الباريسي عن هدف ثان سجله فابيان رويز بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء بعد تمهيد من أشرف حكيمي، وبعدها أضاف عثمان ديمبلي الثالث بعد ارتباك مدافعي بريست.

وفي الدقائق الأخيرة أراح إنريكي نجوم الفريق باستبدال ديمبلي وجواو نيفيز وماركو أسينسيو، ليمنح فرصة لعدد من البدلاء مثل كولو مواني وسيني مايولو وإبراهيم مباي وسط نشوة الفوز.